اقتصاد

اتحاد المقاولين ينظم ورشة عمل عن مشروعات المياه والصرف في الصعيد

 

كتبت كريمة عبد الغنى

نظم الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ورشة عمل بشأن مشروعات المياه والصرف الصحي المتوقع طرحها قريباً وذلك بحضور المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد و ممثلي الاتحاد الاوروبي في مصر وبنك التعمير الالماني والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

تهدف ورشة العمل الي التعريف بإجراءات الطرح و التعاقد الخاصة بمشروع برنامج تحسين خدمات المياه والصرف الصحي IWSP 2 وهو برنامج يهدف إلى تنفيذ العديد من مشروعات محطات و روافع الصرف الصحي شبكات المياه والصرف الصحي محطات مياه الشرب في أربع محافظات قنا سوهاج أسيوط والمنيافي صعيد مصر.

يتم تمويل البرنامج بالمشاركة بين شركاء التنمية الأوروبية وجمهوريه مصر العربية KFW مؤسسة التمويل الرئيسي بنك التعمير الالماني

منحه الاتحاد الأوروبي EU

الوكالة الفرنسية للتنمية AFD

بنك الاستثمار الأوروبي EIB

أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية SECO.

تصل إجمالي ميزانية البرنامج الي 303 مليون يورو 15 مليار جنيه موزعه ما بين المحافظات الأربعة وتشمل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والدعم الفني لشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات وبالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و وزاره الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية.

أوضح رئيس الاتحاد أن الهدف الأساسي من ورشة العمل هو تعريف المقاول بإجراءات الطرح والتعاقد الخاصة بمشروعات المياه والصرف الصحي التي يطرحها شركاء التنمية الأوربية.

أشار رئيس الاتحاد إلى أن عدم إلمام المقاول بإجراءات الطرح أدى إلى إحجام الكثير من شركات المقاولات عن الدخول في تلك المشروعات على الرغم من أهميته وضخامتها.

حرص الاتحاد على التعاون مع ممثلي الاتحاد الاوروبي في مصر وبنك التعمير الالماني والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتوضيح كل الأمور الفنية والتعاقدية لشركات المقاولات المصرية من خلال تلك الورشة.

شهدت الورشة حضور كل المهتمين بالتعرف بإجراءات الطرح و التعاقد الخاصة بمشروع برنامج تحسين خدمات المياه والصرف الصحي IWSP 2 و أتاحت فرصة جيدة لشركات المقاولات لطرح الأسئلة على ممثلي تلك المشاريع و معرفة كيفية المشاركة بنجاح في مشاريع البرنامج.

ايضا يتيح الاتحاد نشر فيديوهات مختصرة للراغبين فى التعرف على بعض محتويات ورشة العمل للإستفادة منها وذلك لمن لم يتمكن من الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى