اقتصاد

24 خطوة للمشاركة والفوز بالمناقصات المطروحة والممولة من الاتحاد الاوروبي

 

كتبت كريمة عبد الغني

قدم Keith Roberts خبير العقود بـ دورش للأستشارات عرض تفصيلي بالجلسة الثانية للورشة التعريفية بإجراءات الطرح والتعاقد الخاصة بمشروع تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمرحلة الثانية IWSPII المنيا أسيوط قنا سوهاج،

عقدت بمقر اتحاد المقاولين عن كيفية التقديم للعطاءات والمناقصات المطروحة والممولة من الاتحاد الأوروبي وقدم شرح لكراسة الشروط والطرح وما هي المواصفات المطلوبة لبرنامج IWSBII لتقديم شركة المقاولات عرض يتجاوز فنياً ومالياً، وأوضح ما هي أجراءات التعاقد المطلوبة كالتالي

– على المقاول متابعة الأعلانات للمشروعات المطروحة بالجرائد الرسمية المصرية بالنسبة للمشروعات الممولة بأقل من خمسة مليون يورو.

بينما يتم الأعلان عن المشروعات الدولية بالصحف والمواقع الأوروبية والألمانية شراء كراسة الشروط

-نطلب تقديم أسئلة كتابية ويتم الأجابة عليها بشكل رسمي ويتم أستلام الأسئلة قبل قبل تقديم العروض بـ14 يوم.

بالأضافة للزيارة الميدانية للمشروعات التأمين الأبتدائي يتم تحديده ويكون مستمر لمدة 42 يوم ويمكن أضافة أيام قليلةبالنسبةللمشروعات المطروحة بـ 5مليون يورو او 10 مليون يورو يتم تقديم العطاءات على مرحلتين بمظروفين.

يتم تقديم وثيقة النزاهة والشفاية وبيانات القدرات المالية لأخر 5 سنوات مختومة من قبل مراجع حسابات بالأضافة لتقديم خطاب للمؤهلات وتوكيل لمن يقوم بالتوقيع على العرض.

على المتقدمين للعروض المصرية أن يكونو مسجلين بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء تقديم ما يفيد أنه ليس هناك قضية ضد المتقدم أو انه لم ينهي عقوده خلال أخر خمس سنوات تقديم أستمارة تدل على أن لديك ما يكفي من السيولة المالية ومرفق معها مستند من البنك تقديم أستمارة للأصول المالية ونسبة السيولة المادية والمديونية.

تقديم مستند خبرة في عقود البناء كمقاول رئيسي او كعضو في مشروع مشترك.

يجب توافر الحد الأدنى من الخبرة في بناء أو إعادة تأهيل محطات المياه أو الصرف الصحي.

تقديم شهادة ISO سارية المفعول أو ما يعادلها في القدرات البيئية والأجتماعية والصحة والسلامة يجب الحصول على 70 نقطة من 100 نقطة للتأهيى تقديم عرض بالمعدات المستخدمة ومواصفاتها وهل هي مملكومة أو مستأجرة يتم فتح العروض المالية علناً من قبل لجنة فتح العطاءات

بعض الوثائق الغير مكتملة يتم رفضها من قبل البنك الألماني للتنمية.

يتم تقييم العرض من وحدة إدارة المشروع وفتح العروض المالية بالنسبة لمن أجتاز الشق الفني.

يتم تقييم العرض المالي ويتم اخطار من تم أرساء العقد عليه يتم تقييم العطاء المالي مع التوجيه بترسية على العطاء المتوافق الأقل سعراً يتم أبلاغ جميع مقدمي العروض غير الناجحين بالنتيجة يتم دعوة مقدم العرض الفائز إلى مفاوضات العقد ويتم أعداد محضر مفاوضات العقد.

ملحقات العقد

تشتمل على مزيد من المعلومات يمكن للمقاولين فئة 1و2و3 التقدم للمشروعات بناء علي التصنيف المطلوب بالعقد،

المعدات المستوردة يتم الدفع مقابلها وسيتم تغيير جداول الشحن للجنيه المصري وسيتم مراعاة عملية رفع الأسعار بالنسبة للجنيه المصري أو اليورو.

زر الذهاب إلى الأعلى