أهم الأخبارعرب و عالم

مجلس التعاون الخليجي يدعو للحكمة في حل مشكلة الصحراء المغربية


كتب: محمد حربي
دعت دول مجلس التعاون الخليجي، إلى الحكمة في حل مشكلة الصحراء المغربية، باعتبار أن تسوية هذا النزاع؛ من شأنه أن يسهم في تحقيق الأمن، والسلام، والاستقرار في المنطقة.
وكان السفير محمد النصر، ممثل دولة قطر لدى الأمم المتحدة؛ قد ألقى، أمام الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، بنيويورك، كلمة بالنيابة عن مجموعة الدول الأعضاء لمجلس التعاون الخليجي، التي تضم كلا من: دولة قطر، دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان. حيث أكد على المواقف الخليجية، الداعمة لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية
كما جددت كلمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التأكيد على “أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين مجلس التعاون والمملكة المغربية، وتنفيذ خطة العمل المشترك، وعلى مواقف مجلس التعاون وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء، والحفاظ على أمن واستقرار المغرب ووحدة وسلامة أراضيه”.
كما أعلنت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ترحيبها بالقرارات الأخيرة لمجلس الأمن الدولي بشأن الصحراء المغربية. ومعربة عن دعمها لكافة الجهود التي يبذلها المغرب والمجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع الإقليمي، مذكرة بأهمية تحلي كافة الأطراف بالحكمة والحوار وتعزيز روح التوافق.
والتأكيد على أن حل هذا النزاع، سيساهم على الأمن، والسلام، والاستقرار في المنطقة، مع دعم دول مجلس التعاون الخليجي، الجهود التي يضطلع بها الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الشخصي ستيفان دي ميستورا، بموجب قرار مجلس الأمن 2703، الصادر في 30 أكتوبر عام 2023، بشأن الصحراء المغربية .

زر الذهاب إلى الأعلى