الطيرانأهم الأخبار

حرارة مرتفعة ورطوبة عالية تضرب محافظات مصر مع بداية فصل الصيف

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدء فصل الصيف فلكياً، اعتباراً من اليوم الخميس، حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام، مما يشير إلى بداية فصل الصيف الذي يستمر قرابة ثلاثة أشهر، حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن فصل الصيف يتميز بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، على الرغم من تسجيل أعلى درجات الحرارة خلال فصل الربيع بسبب تأثير الكتل الهوائية الصحراوية الجافة. في فصل الصيف، يزيد الإحساس بالحرارة نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة الناجمة عن تأثير منخفض الهند الموسمي، الذي يتمركز في جنوب آسيا ويمتد إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط. تمر الكتل الهوائية عبر البحر المتوسط قبل وصولها إلى مصر، مما يضيف المزيد من الرطوبة ويزيد من الشعور بالحرارة.

يشهد الطقس اليوم الخميس، أول أيام فصل الصيف، ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ويكون الطقس شديد الحرارة نهاراً على معظم الأنحاء، حاراً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ليلاً على أغلب المناطق، ومعتدلاً على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس كالتالي:
– القاهرة الكبرى والوجه البحري: 38 درجة مئوية للعظمى و26 درجة للصغرى
– السواحل الشمالية: 32 درجة مئوية للعظمى و22 درجة للصغرى
– جنوب سيناء: 42 درجة مئوية للعظمى و30 درجة للصغرى
– شمال الصعيد: 40 درجة مئوية للعظمى و26 درجة للصغرى
– جنوب الصعيد: 45 درجة مئوية للعظمى و30 درجة للصغرى

تحث الهيئة المواطنين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية خلال هذه الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى