المرأة

العيادة الرقمية بالقاهرة للتنمية والقانون تدعم 115 ناجية من العنف الإلكترونى

 

كتبت – عبير أبورية

اعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون عن نجاح العيادة الرقمية بالمؤسسة فى تقديم خدمات السلامة الرقمية ل 115 ناجية / ضحية للعنف الإلكترونى القائم على النوع الاجتماعى ،حيث تنوعت المشكلات الخاصة بالناجيات / الضحايا ما بين إبتزاز جنسى ، إلكتروني ، وتهديد بالقتل والتشهير.

الجدير بالذكر أن مسئولة العيادة الرقمية التابعة للمؤسسة تقدم خدمات الدعم للسيدات والفتيات من خلال خدمة الخط الساخن للسلامة الرقمية للناجيات من العنف رقم 01210008985.

كما يتم لقاءات التوعية ، وزيارات الجمعيات ، المبادرات الشريكة ضمن شبكة سلامة وأمان لمناهضة العنف الالكتروني القائم على النوع الاجتماعي ، التي تم تدشينها بمبادرة من مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون وبعضوية 9 مبادرات وجمعيات بمحافظات القاهرة ، الإسكندرية ، بورسعيد ، أسيوط ، سوهاج.

وتؤكد المؤسسة أن العيادة الرقمية بتقدم خدمات متنوعة للناجيات / ضحايا العنف الإلكترونى القائم على النوع الاجتماعى مثل خدمة الدعم التقني ، الحفاظ على أجهزة الهاتف الجوال من الإختراق ،الكشف على الهاتف للتأكد من السلامة الرقمية بالإضافة إلى كيفية تأمين الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإرشاد ناجيات، ضحايا العنف الإلكترونى القائم على النوع الاجتماعى إلى الإجراءات المفترض اتخاذها قانونا تجاه الإنتهاكات التى يتعرضن لها.

كما تقدم المؤسسة خدمة الدعم النفسي لناجيات ضحايا العنف القائم على النوع الإجتماعى حيث يتم توفير الخدمات النفسية لهن من استشارات تليفونية او جلسات نفسية فردية أو جماعية مع الحفاظ التام على السرية والخصوصية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تقوم بتقديم استشارات الدعم النفسي، القانوني، والتقني للناجيات من العنف يوميا من الأحد إلى الخميس على الخط الساخن للدعم النفسي 01279177326

كما تستقبل المؤسسة الطلبات من خلال استقبال الناجيات في مقرها، وأيضا عن طريق الواتساب وكذلك عبر مراسلتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى