أهم الأخبارتحقيقات و ملفات

ندوة ” مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية” بمركز الحوار اليوم


كتب: محمد حربي
ينظم اليوم الاثنين مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، ندوة بعنوان “مصر وإرساء السلام … تقدير دولي للقيادة المصرية” بالتعاون مع الصالون البحري المصري، وبمشاركة عدد من الباحثين. يأتي ذلك في إطار تسليط الضوء على جهود الدولة المصرية إقليما، ودوليًا، وما تحقق من الإنجازات، واهتمام مركز الحوار بالقضايا الإقليمية بصورة عامة والشأن والقضايا المصرية بصورة خاصة. وسوف يدير الندوة الزميل أحمد محمود الصحفي بمؤسسة الأهرام.
وتأتي الندوة بمناسبة إعلان برلمان البحر الأبيض المتوسط منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جائزة “برلمان البحر الأبيض المتوسط لعام 2024، بعنوان “بطل السلام”، تقديرا – كما جاء في البيان الصادر عن البرلمان – لـ”جهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن، حيث لعبت قيادته وتفانيه دورا محوريا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة”.
وسوف يتحدث في الندوة اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، حول رؤية مصر للسلام في سياق المبادئ والثوابت المصرية، والدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حول ثوابت السياسة الخارجية المصرية وجهود مصر في إحلال السلام في المنطقة، وهاني الجمل الباحث في الشؤون الإقليمية والدولية، ويتحدث عن الجهود المصرية لإحلال السلام إقليما في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وخاصة في الأزمات العربية، كالأزمة الليبية والسورية واليمنية والفلسطينية واللبنانية واليمنية. فيما سيتحدث المستشار حسام علام، محاضر العلوم السياسية والقانون الدولي، عن الجهود المصرية في استقرار المنطقة ودعم السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى