الدولة

محافظ القاهرة :لقاءا أسبوعيا بالمواطنين لحل مشاكلهم

 

كتبت – عبير أبورية
اكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن
خلال لقائه بالصحفيين، أن هدفه الأساسي حل مشاكل المواطنين،والتواصل معهم وذلك من خلال لقاء أسبوعي لسماع مشاكلهم والوقوف على حلها،تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

أضاف المحافظ أنه وجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين، وعقد لقاءات أسبوعية لحل مشاكلهم ، وأيضا غرف العمليات لرصد الشكاوى لتخفيف العبء وحل مشاكل المواطنين،

قال المحافظ أنه يدرك التحديات الموجودة فى العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين

أكد المحافظ على المشاركة المجتمعيةوعدم الاعتماد على دور الدولة فقط بمشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ، مضيفا أن الخطة الاستثمارية لابد من صرفها في المجالات المطلوبة لخدمة المواطن، وعلى الأحياء تفعيل المشاركات المجتمعية من جمعيات ورجال أعمال وقطاع خاص لتنمية وتطوير الأحياء والشوارع والمياديين من أجل الصالح العام .

أكد المحافظ علي تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية ومنها منطقة شق الثعبان وكذلك حل مشاكل المستثمرين و وإزالة أي معوقات، وإشراك الصناع والمواطنين في تطوير تلك المناطق. مشيرا إلى وجود رؤية خلال الأيام المقبلة، لتطويرها .

أما بالنسبة لملف التصالح في مخالفات البناء، أكد المحافظ أنه سيقوم بتوجيه رؤساء الأحياء بتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة للمواطنين بشأن الإجراءات.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى