الطيران

إعادة انتخاب مصر في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني خلال اجتماعات الجمعية العامة بالرباط

كتبت : ميادة فايق 

شاركت جمهورية مصر العربية، ممثلة في سلطة الطيران المدني المصري، في اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني، التي عقدت في مدينة الرباط يومي 3 و4 يوليو الجاري.

ترأس الوفد المصري الطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني، وضم الملاح هشام عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للنقل الجوي، والطيار فؤاد جوهر، مدير عام الاتفاقيات بالسلطة.

شهدت الاجتماعات مشاركة وفود من 22 دولة أعضاء في المنظمة، إلى جانب حضور أعضاء الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO)، والاتحاد العربي للنقل الجوي، واللجنة الإفريقية للطيران المدني، والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني. كما حضر ممثلون من دول سنغافورة، اليابان، ماليزيا، وكوريا.

وجاءت اجتماعات المجلس التنفيذي قبيل انعقاد أعمال الجمعية العمومية، بهدف تجديد انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وأسفرت الانتخابات عن إعادة انتخاب جمهورية مصر العربية عضواً في المجلس التنفيذي، الذي يضم أيضاً المملكة العربية السعودية، الإمارات، العراق، الأردن، الكويت، قطر، سلطنة عمان، والمغرب.

تعد مصر إحدى الدول المؤسسة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للطيران المدني، وعضواً دائماً في مجلسها التنفيذي ولجانها الفنية منذ إنشائها عام 1996.

وتحرص وزارة الطيران المدني، ممثلة في سلطة الطيران المدني المصري، على مواصلة جهودها التنسيقية لتقديم كافة أوجه التعاون والرؤى المقترحة التي من شأنها النهوض بمنظومة الطيران المدني على المستويين الإقليمي والعالمي.

ناقشت الجمعية العامة للمنظمة عدة موضوعات هامة، من أبرزها إقرار مشروع الموازنة العامة للمنظمة لعامي 2025-2026، وخطة وبرامج عمل المنظمة للعامين ذاتهما.

كما فازت جمهورية مصر العربية بعضوية جميع اللجان الفنية بالمنظمة، وهي لجنة النقل الجوي، لجنة الملاحة الجوية، لجنة السلامة الجوية، لجنة أمن الطيران، لجنة البيئة، ولجنة الإعلام والاتصال المؤسسي.

زر الذهاب إلى الأعلى