الطيران

وزير الطيران المدني يبحث سبل التعاون العلمي والبحثي مع رابطة الجامعات الإسلامية

كتبت : ميادة فايق 

استقبل اليوم الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور سامي الشريف، أمين رابطة الجامعات الإسلامية، برفقة عدد من رؤساء وعمداء ووكلاء الجامعات الأعضاء في الرابطة، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والطيار عزت متولي، رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والدكتور علوي عيسى الخولي، عميد معهد هندسة تكنولوجيا الطيران.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين وزارة الطيران المدني، ممثلةً في الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، ورابطة الجامعات الإسلامية.

وركزت المناقشات على آليات تطوير البرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة في مختلف المجالات، بما يحقق التكامل التدريبي والتعاون العلمي بين الجانبين.

ورحب الدكتور سامح الحفني في بداية اللقاء بالدكتور سامي الشريف والوفد المرافق له، مشيدًا بالدور البارز الذي تقوم به رابطة الجامعات الإسلامية في دعم المجتمع وتقديم خدمات تعليمية في مختلف أنحاء العالم.

وأكد الحفني على التزام وزارة الطيران المدني بدعم التعاون في مجالات التدريب والتأهيل النظري والعملي لخلق كوادر بشرية متميزة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية

ومن جانبه، قدم الدكتور سامي الشريف التهنئة للدكتور سامح الحفني على توليه منصب وزير الطيران المدني، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في قيادة هذا القطاع الحيوي.

وأبدى الشريف استعداد الرابطة الكامل للتعاون مع الوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة وتقديم الدعم اللازم في المجالات التعليمية والبحثية للدارسين.تجدر الإشارة إلى أن رابطة الجامعات الإسلامية تعد منظمة دولية تعليمية غير حكومية تأسست في المغرب عام 1969.

وتضم في عضويتها جامعات ومؤسسات تعليم عالي وبحث علمي من مختلف دول العالم. وقد انتقلت مقرها إلى القاهرة، وتعمل على تعزيز التواصل والتفاعل العلمي والثقافي بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وتقديم الدعم والمشورة، ونشر ثقافة الجودة والتميز الدولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى