التعليم

الخشت يستقبل سفيرة الإمارات بمصر لبحث سبل التعاون الأكاديمي 

كتب _ محمود فتحي

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

بحث سبل تعزيز وتوسيع التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات الإماراتية في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية.

وشهد اللقاء، حوارًا مفتوحًا لتبادل الرؤى والأفكار حول عدد من الموضوعات أهمها توسيع وتطوير العلاقات الأكاديمية والعلمية والبحثية مع الجامعات الإماراتية وخلق فرص جديدة للتعاون في العديد من المجالات.

ناقش اللقاء عقد مزيد من اتفاقيات التعاون المشتركة والمزدوجة خاصة في جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر لاسيما بعد تحقيق جامعة القاهرة طفرات غير مسبوقة في مختلف التصنيفات العالمية المرموقة.

واستعرض الخشت أوجه التعاون القائمة بالفعل بين جامعة القاهرة والجامعات الإماراتية ومدى تزايد وإقبال الطلاب الوافدين من دولة الإمارات للدراسة داخل جامعة القاهرة .

وقال الخشت إن الجامعة شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورات كبيرة وضعتها في سياق جامعات الجيل الخامس وحرصت علي فتح آفاق التعاون الدولي الأكاديمي والبحثي في مختلف المجالات مع جامعات عالمية مرموقة.

أوضح الخشت أن جامعة القاهرة تحرص على الارتقاء بالمنظومة الخاصة بالطلاب الوافدين من الامارات كانعكاس لقوة العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين مصر والامارات وذلك من خلال تقديم أفضل البرامج التعليمية الدولية.

أشادت السفيرة مريم خليفة الكعبي بالعلاقات الأخوية المتميزة والاستراتيجية بين دولة الامارات وجمهورية مصر العربية وعمق المودة المتبادلة.

ونوهت بالتقدم الكبير والمكانة المرموقة التي حققتها جامعة القاهرة في مختلف التصنيفات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى