حسين ابوصدام : الحكومة تستجيب لمشاكل الفلاحين بتخفيض ايجارات اراضى الري والاوقاف

كتب عبدالعظيم القاضى
وجه حسين ابوصدام نقيب فلاحين مصر رؤساء اللجان النقابية على مستوى الجمهورية بمخاطبة الفلاحين لتغيير نظم الري باستخدام الطرق الحديثة وترك الأنظمة القديمة التى تعتمد على الغمر لمواكبة التقدم والعمل على ترشيد استهلاك المياه كالرى بالتنقيط والرش وخلافه .

وقال ابوحسين فى إجتماعه مع رؤساء اللجان النقابية على مستوى الجمهورية الذي عقد بفندق اخناتون بالهرم بضرورة الالتزام بارشادات وزارة الزراعة بزراعة الاصناف المحددة من خلال الوزارة نظرا لمعرفتها بطقس كل محافظة وبنوعية المحصول .

واعلن نقيب الفلاحين عن استجابة الحكومة بشأن شكاوى الفلاحين من ارتفاع إيجارات اراضى الأوقاف ومنافع الرى وطرح النهر بتخفيض الإيجارات التى يعانى من ارتفاعها الفلاحين وذلك بنسبة بلغت 25% تقريبا .لافتا إلى أهمية مواجهة الشائعات التى تهدف إلى بث روح الانهزام وتشويه المستقبل ، مشيرا إلى ان مصر تسير بخطوات ثابته نحو المستقبل الباهر من خلال تحسن الناتج القومى وتحقيق الفائض فى العديد من المحاصيل ، وظهر ذلك من خلال التصدير .

وقال جلال عباس نقابة القليوبية ان الجمعيات الزراعية ترفض صرف الاسمدة الا بعد سداد ثلث القيمة الايجارية لاراضى الاوقاف ومنافع الرى ،مؤكدا على عدم رضى الفلاحين على القيمة الايجارية لاراضى الاوقاف والرى رغم تخفيضها .

واتهم وافى مطروح جمعية حماية المستهلك بمحافظة مطروح بالاهمال فى حماية الفلاحين مؤكدا ان محافظة مطروح تعتمد فى انتاجها على التين والزيتون وبداية الموسم تكون اسعار التين مقبولة وبعد مرور اسبوعين او اكثر يصبح السعر فى التراب ويضطر الفلاح الى تحويل التين الى علف للحيوانات فمن يتحمل تلك الخسائر ؟.


زر الذهاب إلى الأعلى