محافظات

محافظ بني سويف يفتتح موسم جني القطن بحقول مركز ناصر 

كتب_محمود فتحي

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف موسم جني القطن لموسم 2024،داخل أحد الحقول بمركز ناصر وذلك في حضور المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة .

تجول المحافظ داخل أحد الحقول التابعة للأهالي بزمام قرية كوم أبو خلاد حيث هنأ المحافظ المزارعين ببدء موسم جني القطن والذي وصفه بـــ موسم الخير .

نوه المحاقظ أن الدولة بمؤسساتها و أجهزتها لا تألو جهداً فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الزراعة وحتى جنى المحصول وتوريده وتسليم المستحقات المالية.

أثنى المحافظ على محصول الحقل المزروع بقطن صنف جيزة 95 والذى يتم إكثاره بمركز بحوث سدس مشيرا إلى أن بنى سويف أصبحت خلال الفترة الماضية من المحافظات السباقة التى تعتمد على تطبيق أحدث الطرق العلمية فى الزراعة.

أكد المحافظ على حرص المحافظة على دعم المحاصيل الاستراتيجية منذ بداية الزراعة من خلال توفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور والتقاوي والأسمدة لتحسين نوعية المنتجات الزراعية وزيادة الإنتاجية.

أشار عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالمحصول لهذا الموسم بلغت 12 ألف و400 فداناً على مستوى المحافظة وأن الحقل الذى شهد افتتاح الموسم قُدرت إنتاجيته بـــ 12 قنطار للفدان .

زر الذهاب إلى الأعلى