أهم الأخبارعرب و عالم

السفير أوك سارون: مصر أول دولة أفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع كمبوديا


كتب: محمد حربي
وزير السياحة والآثار- شريف فتحي، مع السفير أوك سارون – سفير مملكة كمبوديا بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وكمبوديا، وإمكانية توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية العلاقات السياحية والأثرية بين البلدين.
وقد ثمن سفير كمبوديا خلال اللقاء مع الوزير شريف فتحي؛ والذي حضره السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، على علاقات التعاون القائمة بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر تعد الدولة الأولى في قارة أفريقيا التي أقامت علاقات دبلوماسية مع مملكة كمبوديا. مؤكداً على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة لسائحي كمبوديا ورغبتهم في زيارته والاستمتاع بمقوماته السياحية المتنوعة.
كما تم التأكيد خلال اللقاء، على آوجه التعاون القائمة بين البلدين، وأهمية العمل على تعزيز آلياته على المستوى السياحي والأثري من خلال تبادل الخبرات، وتشجيع الزيارات المتبادلة بين الجانبين للتعرف على الإمكانات السياحية التي تتمتع بها كلا البلدين، وعقد لقاءات بين المسئولين بهما وممثلى وسائل الإعلام ولاسيما المتخصصة في مجال السياحة، وشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

زر الذهاب إلى الأعلى