المرأة

الطفولة والأمومة ينظم ورشة عمل لتعزيز الانتماء ومكافحة العنف ضد الأطفال

كتبت : ميادة فايق 

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة ورشة عمل بعنوان “الانتماء وتعزيز الهوية الوطنية والتنمية البشرية ورفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال”، ضمن برنامج القضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وفي إطار تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

أكدت الدكتورة هيام نظيف، نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، على أهمية رفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال وطرق الوقاية والحماية، وتعزيز الانتماء الوطني للأسرة والمجتمع. وأشارت إلى أن الورشة ركزت على وسائل الإبلاغ الفعّال ودور الهوية الوطنية في بناء مجتمع قوي.

شارك في الورشة عدد من المتخصصين من بينهم الدكتور نور أسامة، استشاري تعديل السلوك، والدكتورة إيمان حبيب، مديرة برنامج القضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، بالإضافة إلى فرق الدعم النفسي والقانوني.

كما تضمنت الورشة أنشطة تفاعلية لتعزيز المهارات المعرفية والسلوكية للأطفال، من خلال استخدام وسائل تعليمية مثل الفيديوهات والقصص المصورة والعلاج بالفن، لمساعدة الأطفال على التعبير عن مشاعرهم وتطوير قدراتهم. وجرى توجيه الأسر حول أساليب التواصل المثلى مع أطفالهم وطرق تعديل السلوكيات الخاطئة.

في نهاية الورشة، تم تقديم استشارات مجانية للأسر حول وسائل الاتصال والمساندة المتاحة، مثل خط نجدة الطفل 16000 وتطبيق واتس آب على الرقم 01102121600، بالإضافة إلى خدمات الدعم النفسي المتوفرة من خلال المجلس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى