المرأة

السنباطي تشارك في إطلاق المراجعة الاستراتيجية لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية

كتبت : ميادة فايق 

شاركت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، في مؤتمر رفيع المستوى لإطلاق “المراجعة الاستراتيجية للجنة المساعي الحميدة” المتعلقة بتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية، بتنظيم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ودعم الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وشهد المؤتمر حضور عدد من الشخصيات البارزة، منها المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، وأعضاء اللجنة المعنية بتسوية منازعات حضانة الأطفال، بالإضافة إلى ممثلين عن النيابة العامة، وزارة التضامن الاجتماعي، وسفارات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

في كلمتها، أكدت السنباطي على أهمية التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في دعم الجهود الوطنية لتحقيق العدالة للأطفال، والذي بدأ عام 2021 من خلال مشروع “نحو عدالة صديقة للطفل في مصر”، مشيرة إلى أن هذا التعاون أثمر عن إطلاق “المراجعة الاستراتيجية بشأن العدالة الصديقة للطفل في مصر” في يوليو 2023، بهدف تقييم النظام الوطني الخاص بعدالة الأطفال وتطويره بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وأعربت السنباطي عن تقديرها لمشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة في لجنة المساعي الحميدة بوزارة العدل، مؤكدة التزام المجلس بحماية حقوق الأطفال وتسوية منازعات الحضانة بما يحقق مصلحتهم الفضلى.

وأكدت أيضاً على الجهود المبذولة لزيادة الوعي بحقوق الأطفال والخدمات المتاحة لهم ولأسرهم وفقاً للدستور المصري وقانون الطفل.

اختُتم المؤتمر بحوار مفتوح بين الجهات الوطنية والدولية المشاركة، تم خلاله مناقشة التوصيات الناتجة عن المراجعة الاستراتيجية وتبادل الأفكار لتعزيز العدالة الصديقة للطفل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى