محافظات

الغربية…تشكيل لجان لمراجعة سجل الحالات الخاصة وصرف الأسمدة 

كتب ــ وائل أبورية

قام اليوم الخميس الدكتور ناجح فوزى وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، بتشكيل لجان للمرور على قرى ومراكز المحافظة حيث قامت لجان المتابعة بالمرورعلى جمعيه كفر العزيزية وميت حبيب مركز سمنود ، لمتابعة سير العمل وانتظامه.

قامت اللجان بمراجعة سجل الحالات الخاصة وكذا مراجعة اعمال حماية الأراضى وتم عمل جاشنى على عملية صرف الأسمدة ، وتم جرد المخازن والخزينة ومطابقة رصيد المخازن بالرصيد المنصرف للجمعية الزراعية بالمنظومة ، فضلا عن اتمام عمليات الحصر بكل دقة .

وقامت اللجان بالتأكيد على تحديث قواعد البيانات استعددا للموسم الشتوى ٢٠٢٥/٢٠٢٤، وتم التشديد على تكليفات السيد وكيل وزارة الزراعة بالغربية من توفرمستلزمات الإنتاج الزراعي من تقاوي وأسمدة ومبيدات في منافذ الإرشاد الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية .

أتمت اللجان الاستعداد والجاهزية الكاملة لمنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية من قش الارز والسمسم وغيرة وتحرير المحاضر للمخالفين والتواجد الميداني الدائم بالحقول لرصد اي نقاط حرق مع بداء موسم الحصاد .

مرت اللجان علي نواحى جمعيات سنبو و دمنهورالوحش وحنون مركز زفتى لفحص الزراعات القائمة البنجر-الفاصوليا والموالح والكرنب في بداية عملية الانبات ، وتم متابعة اعمال التطهير للمروى والمساقى والمصارف قبل بد الموسم الشتوى ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وفي إطار تنشيط وتفعيل الدورالارشادى قامت لجان المتابعة بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة بالمرورالميدانى في الفترة الصباحية والمسائية على زمام المحافظة للقضاء على ظاهرة حرق قش الارز والمخلفات الزراعيه التى تم حصادها وتوعية المزارعيين بعدم الحرق والاستفادة من هذه المخلفات عن طريق التدوير وذلك بعمل كومات سمادية أو كومات اعلاف او التغذية المباشرة علية ، مع تحرير المحاضر للمخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى