عرب و عالم

سفير الهند: الاحتفال بذكرى ميلاد غاندي في القاهرة شهادة على قوة علاقات البلدين

كتبت عبير أبورية

أكد أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة على أهمية مبادئ غاندي المتمثلة في اللاعنف والسلام والنظافة (سواشاتا). ويحث الجميع على اتباع هذه القيم في حياتهم اليومية.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض كاريكاتير المهاتما غاندي”، وذلك بالتعاون مع متحف الكاريكاتير بالفيوم ومنصة الرسوم الكاريكاتورية المصرية لإحياء ذكرى ميلاده ال١٥٥ ، حيث قام سفير الهند أجيت جوبتيه بوضع إكليل من الزهور على التمثال النصفي للمهاتما غاندي في حديقة الحرية بالزمالك بالقاهرة.و بحضور اللواء محمـد سلطان، رئيس الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة.

وأضاف سفير الهند أن الاحتفال بذكرى ميلاد غاندي في القاهرة هو شهادة على قوة العلاقات الدائمة بين الهند ومصر، حيث يجمع بين البلدين تاريخ غني من التبادل الثقافي والاحترام المتبادل. وتتوافق مبادئ المهاتما غاندي بشكل كبير مع القيم السائدة في البلدين، مما يعزز الروابط الثنائية التي تتجاوز الحدود.

حيث نظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي “معرض كاريكاتير المهاتما غاندي”، وذلك بالتعاون مع متحف الكاريكاتير بالفيوم ومنصة الرسوم الكاريكاتورية المصرية لإحياء ذكرى ميلاد المهاتما غاندي. وتضمن المعرض الذي أقيم بمقر المركز 40 لوحة كاريكاتيرية لغاندي رسمها فنانون من 12 دولة، منها الهند والمملكة العربية السعودية والعراق ورومانيا وإندونيسيا وكولومبيا وقبرص وبولندا وكوبا وإسبانيا والبوسنة والهرسك ومصر.

زر الذهاب إلى الأعلى