الطيران

تعزيز التعاون بين مصر والسعودية في الطيران المدني بلقاء رفيع المستوى بين وزيري البلدين

كتبت : ميادة فايق 

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمقر الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، ورئيس هيئة الطيران المدني السعودي  عبد العزيز الدعيلج، والسفير السعودي بالقاهرة صالح بن عيد الحصيني، إلى جانب الوفد المرافق.

وتناول اللقاء سُبل دعم التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني بين البلدين.

شارك في اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمحاسب أماني متولي، الوكيل الدائم للوزارة، والطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، والملاح محمد حسن، نائب رئيس السلطة.

ناقش الجانبان مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها تحسين إدارة المجال الجوي والتنسيق الثنائي في الحالات الاستثنائية، بالإضافة إلى استثمار الفرص المتاحة لتعزيز المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

و أشاد الدكتور الحفني بقوة العلاقات المصرية السعودية الممتدة عبر التاريخ، مؤكداً على أهمية تعزيز العمل المشترك بما يتماشى مع توجيهات القيادتين السياسيتين في البلدين.

من جانبه، أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته باللقاء وأثنى على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين البلدين في مجال الطيران المدني لتحقيق أهداف اقتصادية مشتركة.

وأكد على أن المملكة العربية السعودية تتطلع إلى توسيع التعاون الثنائي، بما يعزز مكانة مصر والسعودية كمحورين إقليميين في قطاع الطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى