مؤتمر الهوية المصرية يؤكد:نواجه الارهاب بسرعة البناء ومحاولات مس الهوية لن تنجح

 كتبت عبير ابورية
اكدالمستشار حسام ابو العلا رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بجامعة الدول العربية أن القوات المسلحة هي المؤسسة الوحيدة والمنضبطة والمتقدمة ، كما أنها المؤسسة الوحيدة التي التي تطمئن لها الدولة فى ادارة المشروعات القومية التي أوجعت قلوب كارهي مصر فى ظل قيادة الرئيس السيسي .
جاء ذلك خلال مؤتمر العظمي للحفاظ علي الهوية المصرية من المحو والاندثار وتغيير معالم الشخصبة المصرية .

أكد أبو العلا أن محاولات طمس الهوية لن تنجح وتقسيم مصر لن يحدث وهذه رسالة للمنظمات وخفافيش الظلام ولن يستطيعوا أن يهدموا الوطن طالما هناك رجل وطني شريف اسمه الرئيس عبد الفتاح السيسي ولابد أن نتوحد جميعا مسلمين واقباط فى العمل والكفاح حتي نترك مصر لابنائنا قوبة وعظمي ولزاما علينا ان نحفز الشباب لقيادة الامة

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية فى كلمته خلال المؤتمر أن الانجليز لم بستطيعوا تغيير الشخصبة المصرية رغم المحاولات العديدة التي بدأت باللعب علي عنصري الامة مسلميها ومسيحييها لاشاعة الفوضي ولكن المصريون كانوا سدا وحصنا منيعا ضد تللك المؤامرات .
أكد أن المصريون يمثلون محورا من محاور الانسانية التي تحافظ علي كانسان كالحفاظ علي البسمة والامل وحب الحياة واذا اردنا كمصريين أن نحافظ علي هذا المجتمع لابد من من الحفاظ علي الصفات الفريدة لهذا المجتمع والتي تمثل الهوية الحقيقية لهذا المجتمع مثل الطبية والاخلاق والود والكرم .
أوضح أن المؤامرات بدأت منذ انتصار مصر وجيشها فى حرب 1973 بعدما عرفوا ان القوات المسلحة لن يستطيعوا اختراقها فاخترعوا نظرية الفوضي الخلاقة التي ظهرت حلقاتها منذ 25 عاما لافساد كل انواع الحياة ونجحت تلك النظرية فى عدد من البلدان العربية ولكن نزول المصريين بالملايين حمي مصر من الفوضي ومثل التكتل الشعبي حائطا منيعا .
قال أن جيشنا قوي لان شعبنا قوي وما تعيشة مصر الان تحت قيادة الرئيس السيسي سيكتب فى التاريخ الذى سيكتب أننا حافظنا علي تماسكنا وهذا قرد المصريين أن نقف فى المحن صفا واحدا ، كما أن قدرنا أن نساعد جيراننا لمساعدتهم فى اشاعة الامن والاستقرار .
قال نواجه الارهاب بسرعة البناء ومصر فى عهد القيادة الحالية الرشيدة حدث فيها الكثير من العمران والتغيير نحو الافضل وهذا لم يحدث منذ 50 سنة وهذا ما سنواجه به المؤامرات وواجبنا كمصريين أن نتصدي للشائعات اتي تريد تفكيك هذا الوطن ، واحتواء الشباب والاقتراب منهم واعطائهم النصائح .
قال ان من مظاهر الفوضي الخلاقة افساد الحياة السياسية بجعلها معول هدم ولكن الحقيقة أ، الاحزاب الوطنية معاول بناء ودورها مهم وفعال فى مواجهة الفوضي والتطرف .

قال يونس السبكي أحد مقاتلي حرب أكتوبر الفرق بين المقاتل المصري والاسرائيلي أن المصري كان يتقدم دون خوف أو رعب من النار ، فى لاوقت الذى كان اليهود يسلسلون جنودهم وطياريهم حتي لا يهربوا من الميدان .
.
أشار أن هوية مصر لم تتغير بعدما احتلها الرومان وبعدما دخلتها المسيحية ثم الاسلام وظلت مكونات هويتها صامدة وحائلا ضد المؤامرات التي حيكت لها عبر الزمان .
اشاد  بموقف الكنيسة ولازهر الذين وقفا ضد محاولات التخريب وضرب الاستقرار باشاعة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين
.
دعا اللواء عبد الله الطويل شباب مصر للاصطفاف خلف الرئيس السيسي لبناء مصر بالعلم والايمان والعمل وتحقيق الانجازات لتعود بالخير والنفع علي المجتمع ومواجهة الفساد والمفسدين .
قال اللواء محمد عاصم خبير عراقي بالامم المتحدة بعد الغزو الامريكي للعراق سألني الرئيس العراقي صدام حسين وكنت من المقربين منه إلي أين ستذهب ، قلت إلي مصر ، فقال سلملي علي مصر وأهلها .
تسائل كيف تندثر الهوية المصرية ومصر كما يقال هي أم الدنيا والحقيقة أنها كل الدنيا وهي التي قاومت وصمدت فى وجه الغزاة وانتصرت عليهم وذابوا فيها .
.
سلوي الهرش ممثلة قبائل سيناء قالت ان الجيش المصري الذى يحارب الارهاب فى سيناء حامي شرفنا وعزتنا ولولاه لكانت سيناء ولاية للدواعش الذين استغلوا فترة الاخوان وتمددوا واشاعوا الخوف والرعب .
قالت ان سيناء خلال سنوات قليلة ستكون عالمية وذلك بفضل المشروعات الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة حاليا فى كل ارجاء سيناء والاستثمارات التي يتم ضخها .

زر الذهاب إلى الأعلى