محافظات

ضمن مبادرة بداية..ثقافة بني سويف تواصل الاحتفال بانتصارات أكتوبر

كتب _  محمود فتحي

استمرارًا لبرامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وفي إطار احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر عقد بيت ثقافة الفشن دائرة مستديرة عن انتصارات أكتوبر بمركز شباب تلت أوضح خلالها صلاح الدين عتريس عضو نادي أدب الفشن .

وتم تقديم فقرة عرض مواهب من الأطفال لإلقاء الشعر وجاء ذلك في حضور علي حماد رئيس مركز ومدينةالفشن وممثلين عن مؤسسات الأزهر الشريف والأوقاف.

 واستمرارًا للفاعليات نفذت مكتبة سمسطا الثقافية ورشة رسم عن انتصارات أكتوبر بقرية نزلة الديب بمركز سمسطا.

كما نظم ثقافة أهناسيا المدينة محاضرة عن نصر أكتوبر تحدث فيها الأديب عطية معبد عن انتصار أكتوبر باعتباره ممثل للإرادة الفولاذية للجيش المصري وكيف دمّر العدو خلال 6 ساعات .كما تم تنظيم أمسية شعرية للشاعر منصور النويري ومعرض لمنتجات الفنون التشكيلية من ورش إعادة تدوير خامات ومجسمات منحوتة من الخشب وخيامية وسجاد يدوي وورشة رسم حر عن انتصارات أكتوبر ومعرض للموهوبين في الرسم.

ونفذت مكتبة دلاص الثقافية محاضرة بعنوان دور المراه في المشاركه السياسيه من الملحوظ لدينا في  دور المراه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الفترات الاخيره و المشاركه في شتا المجالات اثبتت دورها الفعال في مجال السياسي والاجتماعي اشراف شهيره إسماعيل

وقام بيت ثقافة اهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان الثقافة ونشر الأفكار المستنيرة تحدثت مي محمود عن مفهوم الثقافة وهي مجموعة من المعارف الواسعة في مجالات الفكر والعمل والعلم وكلما تراكمت هذه المعارف ازداد استيعاب الثروه الثقافيه ولقصور الثقافة دور فعال في نشر الفكر الثقافي المستنير.

و نفذت مكتبة الطفل بقصر ثقافة بنى سويف نشاط مركزي ضمن أنشطة المكتبات عن نهر النيل ترشيد استهلاك المياه ورشة فنون تشكيلية عن ترشيد استهلاك المياه.

احتفلت مكتبة الطفل والشباب بابو صير الملق باليوم العالمي للصحة النفسية محاضرة بعنوان الصحة النفسية ودورة في تخطي الازمات وتحقيق الأهداف ألقاها محمد سمعان اخصائي تنمية بشرية بمدرسة الشهيد عيد محمد سعد الثانوية التجارية بابو صير الملق.

زر الذهاب إلى الأعلى