أهم الأخباراقتصادتحقيقات و ملفات

مؤتمر “مصر وآفاق التنمية في الجمهورية الجديدة” يطرح حلول للسياحة المصرية

كتب: محمد حربي
دعا المشاركون في مؤتمر ” مصر وآفاق التنمية في الجمهورية الجديدة “، الذى نظمته “جريدة المشاهير”، إلى ضرورة وضع خطة فاعلة تستهدف جذب نحو ٣٠ مليون سائح لمصر بحلول عام ٢٠٢٨؛ والذي يتطلب زيادة عدد الغرف الفندقية من ٢٥٠ ألف غرفة، الي ٥٠٠ ألف غرفة، وتقديم التسهيلات الضريبية، والجمركية لأصحاب الفنادق، وزيادة رحلات مصر للطيران الي اماكن سياحة جديدة حتى لو لم تغطى التكلفة الفعلية وزيارة عدد رحلات الطيران الشارتر، مع النظر في ضم وزارتى السياحة والطيران في وزارة واحدة لتشجيع حركة دخول السياح لمصر، والاهتمام برحلات الترانزيت. مع خلق آليات جديدة لحل كافة منازعات الاستثمار ودياً مع جميع المستثمرين، دون اللجوء إلى التحكيم الدولي. وتحسين فرص الحصول على الفيزا الفيزا الإلكترونية متعددة الأغراض للأجانب. وتحسين إجراءات وضوابط النقل الداخلي بحيث يكون أمن في المقام الأول.

وهذا بجانب، التوسع في إنشاء المناطق الحرة واللوجستية لدعم الصناعة والتجارة. والاهتمام بتحويلات المصريين في الخارج والاستفادة من تجربة الهند في التحويلات، الاستفادة من اتفاقية الكويز للتجارة مع الولايات المتحدة الأمريكية ومنح مزايا للمستثمرين، وتيسير البوابات الجمركية والضريبية وتسهيل إجراءات التحصيل على حركة السياح.
وكان وزير السياحة الأسبق- هشام زعزوع ؛ قد تحدث في محور عن ” آفاق التنمية السياحية تحدث، بحضور لخبير السياحي هاني بيتر رئيس شركة برايت استار، وأما محور” تشجيع المصريين على الاستثمار في مصر ” تحدث فيه المهندس اشرف دوس رئيس مجلس إدارة شركة فيرن برو جلوبال للمناطق اللوجستية والنائب شريف فخرى، وفي محور” الاستثمار العقاري “تحدث فيه جرجس يوسف رئيس مجلس إدارة شركة نيوجرسي للتطوير العقاري والخبير الاقتصادي الدكتور ياسر حسان ثم أفاق التقدم التكنولوجي تحدث فيها الدكتور شاكر عبد الله من السعودية ، والدكتورة عصمت الخربوطلي من الكويت.
وقد كرمت الجريدة عدد من الرموز مثل الوزير هشام زعزوع والنائب شريف فخري والمهندس اشرف دوس والمهندس جرجس يوسف والاستاذ هاني بيتر والدكتور شاكر عبد الله من السعودية والدكتورة عصمت الخربوطلي من الكويت. وقد حضر المؤتمر اللواء عاطف يعقوب والنائب ثروت بخيت والإعلامي طارق علام والدكتورة فاطمة ناعوت والمهندس ماجد نور والمستشار مينا زاهر والمستشار جورج أنور، وعدد من الصحفيين والإعلاميين، وقدمت فقرات الحفل ، الإعلامية مريم عوض.

زر الذهاب إلى الأعلى