اصلاحات تحقق الاستقرار.. عمال مصر يشيد بالدور الوطنى لاتحاد العمال السوداني

كتبت – نجوي ابراهيم

اصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي ، بيانا تضامنيا مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ، كشف فيه عن عمق العلاقات مع السودان الشقيق ، و أهمية الدور الوطنى الذى يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال السودان الذى يمتلك من الخبرات والممارسات الوطنية عبر التاريخ وأنهم قادرون على الوقوف بجانب الحكومة الحالية بالعلم والعمل والإنتاج نحو بناء مستقبل أفضل للسودان الشقيق.

وجاء نص البيان كالتالي : يتابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنظماته النقابية باهتمام شديد جميع الأحداث التى تعيشها بعض الدول العربية الشقيقة .. متمنيا من اللـه العلى القدير أن تزول هذه الغمامة ويعيش الشعب العربى من المحيط إلى الخليج فى أمن وسلام.

فى إطار ما يحدث فى السودان الشقيق الذى هو امتداد طبيعى وجغرافى لمصر .. فإن عمال مصر ومنظماتهم النقابية يتابعون باهتمام بالغ الأحداث لكونهم جزء لا يتجزأ من شعبى وادى النيل القائم على الروابط التاريخية العريقة.

لا شك أن العلاقات النقابية الراسخة بين البلدين والقائمة على التشاور والتنسيق المشترك فى كافة المحافل الإقليمية والدولية كانت وستظل الداعمة للجهود الدبلوماسية الرسمية محليا وخارجيا وذلك منذ تأسيس منظمة الوحدة النقابية الأفريقية فى ستينات القرن الماضى وإنشاء الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب فى مارس 1956 إضافة إلى كونهما عضوان فاعلان فى منظمتى العمل العربية والدولية.

إن عمال مصر ومنظماتهم النقابية وهم يتابعون ما يجرى فى السودان الشقيق من إصلاحات جوهرية تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار فى البلاد والتصدى لمحاولات التدخل الخارجى فى سيادة دولة السودان .. فإنهم يشيدون بالجهود التى يشارك فيها عمال السودان الشرفاء

ويؤكدون على أهمية الدور الوطنى الذى يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال السودان الذى يمتلك من الخبرات والممارسات الوطنية عبر التاريخ وأنهم قادرون على الوقوف بجانب الحكومة الحالية بالعلم والعمل والإنتاج نحو بناء مستقبل أفضل للسودان الشقيق.

عاشت وحدة عمال مصر والسودان.

عاشت وحدة العمال العرب والأفارقة.

زر الذهاب إلى الأعلى