بعد جولة استمرت 5 أيام.. إشادة أمريكية جديدة بمطار القاهرة.. وفد إدارة النقل الأمريكى يشيد بمستوى التأمين علي الرحلات والطرود

كتبت :ميادة فايق

شهد مطار القاهرة الدولي علي مدار 5 أيام زيارة وفد أمني تابع لإدارة النقل الأمريكي قام خلالها بتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع بالمطار خاصة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو التفتيش المعتاد من السلطات الأمريكية، وقد اجتازته سلطات مطار القاهرة أكثر من مرة فى وقت سابق .

وأشاد وفد إدارة النقل الأمريكية ، بجهود السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، موضحا أن ما يتم من إجراءات يفوق ما هو متوقع وبشكل متميز، جاء ذلك في ختام جولته التفقدية والتي راجع خلالها جميع الإجراءات الأمنية المطبقة به خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية، لتنضم هذه الشهادة إلى شهادات سابقة لعدة دول ومنظمات وشركات طيران بحسن الأداء الأمنى بمطارات مصر.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة الدولي، أن وفد النقل الأمريكى أشاد  بالأداء الأمنى والجهود المبذولة في تطوير المنظومة الأمنية، وأكد علي تفوق مستوي الإجراءات التأمينية المتبعة بمطار القاهرة وأيضا رفع مستوي التأمين علي الرحلات والطرود المشحونة جوا، ولم يبد أية ملاحظات تؤثر على سلامة عمليات التأمين والركاب.

وأضافت المصادر أن الوفد الأمريكى قام بالتفتيش على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، كما راقب حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات الوزن وحتى خروجها وشحنها على الطائرات مع رصد حركة حاويات الطعام، والتى تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترينج وشحنها على الطائرات .

وتابع الوفد خلال جولته التفقدية بالمطار، الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات ومتابعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص هذه الطرود إلى جانب متابعة إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب داخل صالات السفر، ورصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر، ومروره بمناطق وزن الحقائب والترانزيت حتى الصعود إلى الطائرة
 

وخلال زيارته للقاهرة التقي الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الوفد الأمريكي لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني، حيث أكد الوزيرعلى عمق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات وبخاصة في مجال صناعة النقل الجوى، مضيفاً أن وزراة الطيران المدني تحرص على تعزيز التعاون مع جميع الشركاء وخاصة الولايات المتحدة، كما تخطو خطوات ثابتة وفقا لاستراتيجية محددة للنهوض بمنظومة الطيران المدني المصرى والوصول بمطارات جمهورية مصر العربية لأعلى معايير الأمن والسلامة .

 

وتناول اللقاء سبل تطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين بما يسهم في انتعاش الحركة الجوية بين مصر والولايات المتحدة، واتفق الجانبان علي تطوير الاتفاقية بما يتناسب مع مطالب النقل للدولتين، بالإضافة إلى سبل التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتطوير أسطول طائرات مصر للطيران .

 

زر الذهاب إلى الأعلى