استثمر أموالك قبل خفض الفائدة .. تعرف على أعلى شهادة بنكية تصرف ارباح فى مصر

كتب – عاطف عبد الستار

تجتمع لجنة السياسة النقدية فى البنك المركزى برئاسة طارق عامر يوم 26 ديسمبر الجاري، لبحث سعر الفائدة، مع ترقب حول إقدام البنك المركزي خاصة مع تراجع معدل التضخم على خفض جديد لسعر الفائدة أو تثبيتها.

ونصح مصرفيون، بالاستثمار في الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت، والسندات طويلة الأجل خلال الفترة المقبلة والعام الجديد، لتحقيق ربحية مرتفعة دون مخاطرة.

السندات المطروحة للبيع عبر البنوك أو شركات السمسرة للأفراد، على العميل أن يتجه لشرائها دون تردد للتمتع بعائد أمن وعلى فترة زمنية طويلة. ويصل آجال السندات إلى بين 3 و7 سنوات بفائدة ثابتة، ويستطيع أي عميل في حال احتياجه لسيولة بيع السند الخاص به في البورصة بهامش ربح مرتفع وسريع.

وحث الخبراء المدخرين والمستثمرين على الإسراع إلى الإقبال على شراء هذه الأدوات المالية، للاستفادة من أسعار الفائدة عليها، وذلك قبل حدوث المزيد من الخفض المتوقع في أسعار الفائدة خلال الشهور المقبلة خاصة في النصف الأول من عام 2020.

وتصدرت شهادة الاستثمار “ب” ذات العائد 13.75% قائمة أعلى شهادة من حيث سعر الفائدة المقدمة ، وهى شهادة مملوكة لـ بنك الاستثمار القومي المالك و تباع بفروع البنك الأهلي المصري.

 

مواصفات شهادة الاستثمار “ب” فى البنك الأهلي

مدة الشهادة: عام واحد
سعر الفائدة: 13.75%
دورية صرف العائد: شهريا
الحد الأدنى لشراء الشهادة: ألف جنيه
مدة حظر كسر الشهادة: 6 أشهر
الإقتراض بضامنها: بنسبة 90% من إجمالي قيمة الشهادة
سن العميل: متاحة أمام أي عميل يبلغ 21 عاما

 

زر الذهاب إلى الأعلى