عماد حمدى: تصفية الشركات مرفوضة .. تؤدى الى زيادة الاستيراد.. والأولى الاهتمام بالصناعة الوطنية

كتبت – نجوي ابراهيم

الحديث عن الصناعة دائما مرتبط بقطاع الاعمال العام وهو ما شهده مؤتمر صناعة الدواء الذي عقدته النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي بمقر اتحاد عمال مصر .

ووسط مناقشة المؤتمر المشكلات العملية والفنية والادارية التى تواجه إنتاج صناعة الدواء، كان الحديث عن الشركات الوطنية يحتل مساحة من النقاشات .

حيث اكد عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات ونائب رئيس اتحاد العمال خلال المؤتمر علي ان اتحاد عمال مصر منهجيته واضحة وهي ان العمل النقابي يعني الحفاظ علي حقوق العمل واصحاب الاعمال والعامل ، وانه ضد تصفية اي شركة ، مؤكدا ان القيادات النقابية ستقاوم ضد تصفية اي شركة ، قائلا لا حديث عن تصفية قبل السعي للتطوير والتحديث وازالة المعوقات ، وطرق كل السبل لتطوير الشركات والعمل علي دعمها .

واشار عماد حمدي الي ان اتخاذ قرار تصفية ايا من الشركات تكون نتيجته ان الوطن يعاني والصناعة تتأثر ونضطر للاستيراد من الخارج ، وهو ما يستوجب الحفاظ علي شركاتنا الوطنية وتذليل العقبات من اجل النهوض بالصناعة والاقتصاد .

في حين اكد النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب علي ان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هي تطوير شركات قطاع الاعمال العام ، ولا حديث له عن تصفية قطاع الاعمال العام ، مضيفا لدينا امل في مراعاة الحماية الاجتماعية وهو ما يتطلب الحفاظ علي شركات قطاع الاعمال العام .

وعبر النائب مصطفي بكري عن غضبه من اتخاذ قرار باغلاق الشركة القومية للاسمنت ، قائلا كيف اتخذوا قرارا كهذا دون مراجعة له .

زر الذهاب إلى الأعلى