شمال مراقيا والعامرية..اكسون موبيل تبدأ البحث عن الغاز فى 1.7 مليون فدان

كتب – عاطف عبد الستار

تبدأ شركة إكسون موبيل عمليات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز فى 1.7 مليون فدان للتنقيب البحري بمصر فى مناطق امتياز استحوذت عليها مؤخراً، وتشمل المناطق 1.2 مليون فى منطقة شمال مراقيا البحرية قرب الساحل الشمالى بمصر، و543 ألف فدان فى منطقة شمال شرق العامرية البحرية فى دلتا النيل.

 

وتوقعت الشركة أن تبدأ العمليات الاستكشافية، فى المناطق المستحوذ عليه بمصر بالحصول على البيانات السيزمية للطبقات.

 

وقال مايك كوزينز، نائب الرئيس الأول للتنقيب والمشاريع الجديدة فى إكسون موبيل، إن الفوز بهذه المزايدة يعزز محفظة الاستكشاف الخاصة بالشركة فى منطقة شرق البحر المتوسط.

 

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى مزيد من العمل مع الحكومة المصرية، ومشاركة خبراتها والتكنولوجيا التى تملكها للعمل بمناطق الامتياز المختلفة، مشيراً إلى أن الشركة تستحوذ على 100% من حقوق الإمتياز فى كلا المنطقتين.

 

وأكد هشام العمروسى، رئيس مجلس إدارة إكسون موبيل مصر، إن تلك الخطوة استمرار دور الشركة كشريك فى النمو طيلة 115 عامًا، وتأكيد على التزامها بتوليد فرصة استثمارية ذات جودة مرتفعة فى البلاد.

وكانت شركة إكسون موبيل مصر فازت بحق الاستكشاف بالحقل الثالث لدلتا النيل، من خلال المزايدة العالمية للشركة القابضة للغاز الطبيعى، بموجب هذا الحق تتمكن الشركة من إدارة منطقة امتياز البلوك الذى يقع على بُعد 155 كيلومتراً من شاطئ البحرالمتوسط بنسبة 100%.

زر الذهاب إلى الأعلى