اليوم.. ختام فعاليات معرض ديارنا والمبيعات 6 مليون جنيه

تختتم مساء اليوم الأربعاء فعاليات معرض ديارنا والذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر بعد فعاليات واسعة استمرت لمدة 21 يوما في الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 15 يناير 2020.

واستعرضت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريراً حول فعاليات المعرض والذي شهد إقبالاً واسعا للأسر المصرية الراغبة في اقتناء المنتجات اليدوية ذات التصميمات المبتكرة والتراثية المستوحاة من البيئة الأصيلة، وأشار التقرير إلى أن إجمالي المبيعات بلغ 6 ملايين جنيه.

محافظة الفيوم كانت ضيف شرف المعرض، وتم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الاسر المنتجة، كما توفر بالمعرض إتاحة كاملة لذوي الإعاقة من ممرات وكراسي متحركة.

المعرض كان صديقا للبيئة؛ حيث التزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها أو الأدوات المستخدمة في المعرض.

معرض ديارنا أكبر معرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية أقيم على مساحة 3000 متر ليضم منتجات أكثر من 540 عارضاً من مختلف محافظات مصر بمعروضات تضم الصناعات اليدوية من أشغال النحاس والمسنوجات والخزف والسجاد والفخار والبامبو والزجاج والمفروشات وغيرها من المنتجات التراثية.

زر الذهاب إلى الأعلى