لو بتعانى من الاختناق فى الأماكن المغلقة والمزدحمة.. 5 أطعمة تحل الأزمة

 

يعانى كثيرون من الشعور بالاختناق فى الأماكن المغلقة والمزدحمة خاصة فى فصل الصيف مما يتسبب فى شعورهم بعدم القدرة على التنفس مما يعرضهم لمشاكل صحية كثيرة خاصة من يعانون من أمراض بالجهاز النفسى.

عرض موقع foodprevent أهم الأغذية القادرة على تحسين صحة الجهاز التنفسى والرئة والتخلص من حالة الاختناق.

الماء
يحتاج جسم الإنسان لتناول الماء بكميات كافية حتى يتمكن من العمل بشكل جيد وهذا الأمر ينطبق أيضا على الجهاز التنفسى خاصة أن الماء يحتوى على بعض ذرات الأكسجين ويساعد على سريان الماء فى الشرايين.

التوت
من أجل الحصول على صدر سليم ، تحتاج إلى توفير الحماية لطرد السموم الضارة وهذا موجود فى التوت حيث وجدت الدراسات أن التوت الصالح للأكل مثل التوت الأزرق، التوت البري، العنب والفراولة لديها مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية مثل مضادات الأكسدة المرتبطة بالحماية من السرطان ، بما في ذلك سرطان الرئة.

الفاصوليا
الفاصوليا مفيدة جدا لصحة القلب والرئتين وكافة أعضاء الجهاز التنفسى، كما تعد الحبوب مصدرًا رائعًا للألياف حيث يوفر متوسط كوب من الحبوب أكثر من 50 في المئة من كمية الألياف اليومية الموصى بها، ووفقًا للبحث الذي نشر في المعاهد الوطنية للصحة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب أنها تعب دورًا في تحسين صحة الرئة “المسئولة عن إدارة عملية التنفس”.

التفاح
من المعروف منذ فترة طويلة أن التفاح يعطى بصحة جيدة للعديد من وظائف الجسم ، بما في ذلك أسنانك، ويحتوي التفاح على اثنين من الفيتامينات والمعادن الأساسية والكربوهيدرات التي تحتاجها الرئتان لتعمل بشكل صحيح.

الرمان
الرمان غنى بمضادات الأكسدة بما في ذلك حمض الإيلاجيك ، والتي تمنع نمو الأورام في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الرئتين. فضلاء عن احتواءه على قدر كافى من الماء وتعزيز صحة القلب وتقوية الجسم.

الفلفل الحار
المادة الحارة الفعلية فى الفلفل تلعب دور كبير فى تحسين تدفق الدم عن طريق تحفيز الأغشية المخاطية. وهذا بدوره يساعد في محاربة الالتهابات فى الرئتين “مركز التنفس” ، ويبطئ نمو ورم سرطان الرئة.

زر الذهاب إلى الأعلى