نائب محافظ الوادى :مكافأت لتشجيع الطلاب المشاركين فى مشروع نبات المورينجا

كتب عبدالعظيم القاضى

وعدت حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد بمنح مكافأت لتشجيع الطلاب المشاركين في مشروع إنتاج شتلات نبات المورينجا الذي يتم تنفيذه شمال مدينه الخارجه بقريه الشركه ٥٥، وذلك بالتعاون مع مديريه التربيه والتعليم من خلال دفع طلاب المدرسه الثانويه الزراعيه للتدريب العمليعلى زراعه النباتات المختلفه،

ياتى ذلك بناءا على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بمتابعه المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظه،وقامت نائب المحافظ بزيارة تفقدية .

أوضحت نائب المحافظ أن المشروع مقام لانتاج ٥٠ الف شتله بعدد ٢ صوبه كمرحله أولى من المستهدف وهو إنتاج ٥٠٠ الف شتله سيتم توزيعها على الوحدات المحليه بمراكز المدن لزراعه خمسة افدنة بكل وحده، وذلك لتنفيذ خطه المحافظه بالتوسع في المشروعات ذات العائد الاقتصادي المرتفع.

ووجهت حنان مجدي ، بضروره تقليل ساعات التدريب للطلاب لتكون ساعتين فقط بدلا من أربع ساعات وذلك من الساعه السابعه حتى التاسعه صباحا نظرا لارتفاع درجات الحراره والحفاظ على سلامه وصحه الطلاب.

وفي نفس السياق تفقدت مشروع نبات الازولا احد الافكار المنفذة لمبادره (ماذا تفعل لوكنت محافظ)، والذي تم تنفيذه بالبدء بزراعه عدد ٢ حوض ليصبح حاليا ٣٠ حوضا يتم استخدامه كطعام لتغذيه الأسماك بمشروع الاستزراع السمكي المقام بنفس المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى