فودافون مصر تنظم مؤتمرا صحفيا غدا عن صفقة البيع لـ الاتصالات السعودية STC

كتب – عاطف عبد الستار

التقى المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، حيث أبلغه الأخير رسميًا بأن شركة فودافون العالمية ستوقع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر.

فيما يعقد الكسندر فرومان كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة “فودافون” مصر، مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء بخصوص شراء شركة الاتصالات السعودى STC، حصة فودافون العالمية، البالغة 55% بشركة فودافون مصر.

وجاء الرئيس التنفيذى لشركة فودافون العالمية نيكولاس ريد، الى مصر للقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، ووزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت امس، لإخطار الحكومة المصرية رسمياً بأن شركة فودافون العالمية ستوقع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر.

أوضح نيكولاس ريد أن قرار فودافون العالمية يرتبط بالأساس باستراتيجية الشركة لتركيز استثماراتها، وهو ما يفسر خروج الشركة مؤخرا من العديد من الأسواق الرئيسية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، إن مصر كانت وستظل من أفضل الأسواق التى عملت بها الشركة، بدليل أن فودافون ستستمر فى تقديم الخدمات الأخرى فى مصر، وفى مقدمتها مراكز البيانات ومراكز التميز التى تعتزم الشركة زيادة الاستثمارات والعمالة بها فى الفترة القادمة؛ فضلاً عن استمرار تعاقدات فودافون العالمية فى منظومة التأمين الصحى الشامل.

و تعد فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات فى مصر من حيث عدد المشتركين بإجمالى 44 مليون عميل تمثل حصة أكثر من 42% من السوق المصرى.

حققت شركة فودافون مصر إيرادات بقيمة 13.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2019-2020، ما يعادل 694 مليون يورو، مقارنة بـ10.6 مليارات جنيه (536 مليون يورو) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت المصرية للاتصالات ، إنها لم تتلق أي عروض لبيع حصتها في فودافون مصر، وليس لديها النية في الوقت الحالي لبيع هذه الحصة.

وتمتلك مجموعة فودافون العالمية شركة فودافون مصر بحصة 55%، فيما تستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على 45% من أسهمها.

زر الذهاب إلى الأعلى