عقد جلسات تحضيرية ليوم الاديبات

كتب – وسام الجمال
يتم حاليا عقد جلسات تحضيرية ليوم الاديبات بالتعاون مع مؤسسات وجهات وشخصيات مصرية وعربية على المستوى الثقافي والحكومي والدولي للاعلان عن الحدث الاهم والاروع وهو (يوم الاديبات).

وسوف يعقد غدا خلال فعاليات صالون التميز اولى الجلسات التحضيرية للخروج بنقاط البدء والتنفيذ وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات والشخصيات العامة وجاري التنسيق مع مؤسسة بنت الحجاز للشاعرة دلال كمال راضي وملتقى السرد العربي ونقابة الصحفيين واتحاد كتاب مصر وفروعه واندية الادب وقصور الثقافة النشطة وبالاخص بالمنوفية برعاية د. مرفت محرم رئيس اتحاد كتاب المنوفية وجاري التواصل مع العديد من الاديبات لمتحققات في مجالهن وسوف يتم عرض ورقات العمل للجلسات التحضيرية ووضع التصور النهائي. وعرضه في مؤتمر صحفي تمهيدا للعرض على وزيرة الثقافة د ايناس عبد الدايم وتم عمل صفحة باسم يوم الاديبات اليوم العالمي للمبدعات على فيس بوك يوم الاديبات

من جانبها أكدت منال الأخرس المنسق العام لليوم.ان الاديبات هن الاكثر هما والما ويحملن اطنان من الاعباء .. المبدعات لابد وان يكون لهن يوم يكرمن فيه يحتفى بهن فيه . لن يشعر بهن سوى من كان منهن ..

من اجل هذا ندعوكم للاجتماع التحضيري لتدشين وتفعيل الحدث الاهم وطرح افكاركم مع نخبة من كاتبات وكتاب الوطن العربي المهتمين والمهتمات والمقتنعات بالفكرة للخروج بيوم يليق بهن وبعالمهن المليء بالاحداث والمهام الجسام ..
ننتظر ورقة عمل. بحروفكم وافكاركم وتصوركم للتخفيف عنهن و ضمان الا يهدر الجهد الى فاعلية اكثر تنظيما وتوثيقا وتجربة تمتد لاجيال قادمة من المبدعات .
نقطة انطلاقها من مصر ام الدنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى