تمريض الزقازيق تعلن عن برنامج لدراسة التمريض لتأهيل خريجى الجامعات للعمل .. تفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

أعلنت كلية التمريض جامعة الزقازيق عن بدء برنامج مكثف في التمريض بنظام الساعات المعتمدة لخريجي الجامعات ومدة الدراسة به ٢٤ شهرا بالإضافة إلى ٦ شهور إمتياز للتدريب بالمستشفيات الحكومية/الجامعية.

ويعرف هذا البرنامج ببرنامج الشهادة الثانية ويتضمن ٦ فصول دراسية متواصلة دون فاصل بالإضافة إلى الفصل التمهيدى.

وصرحت د. نادية طه عميدة الكلية أن البرنامج يقبل طلاب من الجنسين( ذكور / إناث ) من خريجي مختلف الكليات والمعاهد العليا علي ألا يمر علي سنة التخرج أكثر من ١٠ سنوات ، بشرط الحصول علي البكالوريوس أو الليسانس بمعدل تراكمي لا يقل عن ٦٠ % وأن يكون من طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة و أن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغة الانجليزية.

وأشارت د. صباح لطفي مدير البرنامج إلي أن هناك معايير للالتحاق بالبرنامج أقرتها لجنة قطاع التمريض تتمثل في اجتياز اختبارات القبول و المقابلة الشخصية و الكشوفات الطبية المطلوبة ، علاوة علي اجتياز المقررات المؤهلة للالتحاق بالبرنامج، مضيفة أنه فى حالة عدم دراسة المتقدم لهذه المقررات يجب عليه دراستها و اجتيازها بنجاح فى شهر مايو من كل عام لمدة فصل دراسى واحد (15 أسبوع) كالأتى : علم تشريح الإنسان ، علم وظائف الأعضاء ، ميكروبيولوجي ، الكيمياء الحيوية و التغذية ، مراحل النمو والتطور في الحياة ، مبادئ الإحصاء فى حالة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة شعبة علمى رياضة يجب أن يسجل لدراسة مادة الأحياء فى الفصل التمهيدى.

وعن نظام و مواعيد الدراسة، أوضحت د. صباح لطفي ان مدة الدراسة ستة فصول دراسية بما يعادل 104 ساعة معتمدة و يتبعها 12 ساعة معتمدة اسبوعيا . وتقسم السنة الدراسية إلي ٣ فصول دراسية كل منها ١٥ أسبوعا يعقب كل منها امتحان نهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى