من المظلوم .. الفنان ام الطيار ..#قاطعوا_محمد_رمضان يتصدر تويتر فى مصر اليوم

 

نشر الفنان محمد رمضان عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” تغريدة شارك بها في هاشتاج أطلقه رواد تويتر ضده باسم “قاطعوا محمد رمضان.

 

وكتب محمد رمضان: “#قاطعوا_محمد_رمضان في نفس يوم احتفالي بقناتي على يوتيوب بكسر حاجز الـ ٢مليار و٤٥٠مليون مشاهدة في وقت قياسي، رقم واحد دي إرادة ربنا مش إرادة تويتر”.

 

وتصدر هاشتاج “#قاطعوا_محمد_رمضان”، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد أزمة الفنان محمد رمضان مع الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، صاحب واقعة “صورة كابينة الطائرة”.

 

وعبر النشطاء عن غضبهم من تصرفات الفنان محمد رمضان الذي سخر من إيقاف الطيار بسببه بنشره مقطع فيديو وهو يدعي المرض، وأن الطبيب الذي سيجري له جراحة تم إيقافه في إشارة من الفنان على إيقاف الطيار بشكل ساخر.

علق أشرف أبو اليسر، الطيار الموقوف نهائيًا بسبب أزمة محمد رمضان، على قرار وزارة الطيران، بإلغاء رخصتة نهائيًا قائلا: “قتلني نفسيا، وأتمنى إعادة النظر في العقوبة، وسأتقدم بالتماس لإعادة النظر في القرار”

وأوضح ، أنه سيتقدم بطلب التماس يوم الأحد المقبل، إلى وزارة الطيران لتوضيح موقفه والمناقشة التي دارت مع الفنان محمد رمضان قائلا: “رمضان” طلب مني التقاط صورة تذكارية عشان يفرج ابنه عليها، وقالي ده فيديو قولتلوا مش مشكلة لكنه اقتطع أجزاء كثيرة من الفيديو وهو ما أدهشني”.

تحدث الفنان محمد رمضان  عن أزمة الطيار أشرف أبو اليسر، قائد الطائرة الخاصة، التي التقط فيها صورة تذكارية تسببت في وقف قائدها عن العمل نهائيًا قائلا: “كابتن أشرف بعت المحامي الخاص به ليقابل مدير الحسابات الخاص بي، وكان اللي يعوضه ويرضيه حاجة تانية خالص، وهي كان باقي له 3 سنوات ونصف حتى يطلع على المعاش، وقال إنه محتاج 9.5 مليون جنيه”.

 

لكن الطيار أشرف أبو اليسر قال: “بصفتي راجل كنت في القوات الجوية قبل كده، لي وضعي وتاريخي مقدرش أطلب رقم من أي حد وأقوله إديني لو سمحت عشان أنا اتظلمت”.

أصدرت وزارة الطيران، بيانًا جديدًا بشأن أزمة الفنان محمد رمضان والطيار المفصول، والتي تجدد الجدل بشأنها خلال الأيام الأخيرة الماضية.

 

وقال الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، إنه بشأن واقعة مقطع الفيديو المصور لأحد الفنانين المشهورين داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران مصرية، أجرت سلطة الطيران المدني وكافة الجهات المختصة في حينه، تحقيقًا دقيقًا للتأكد من الواقعة وملابستها.

 

وأضاف “الحفني” في البيان، أنه وفقاً لما ورد بنتائج التحقيق واعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة ومخالفة قانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، تم اتخاذ قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

 

وأوضح أن القرار يأتي من منطلق التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.

 

كان الطيار أشرف أبو اليسر ظهر في مقطع فيديو مؤخرًا، هاجم فيه محمد رمضان، وقال إن الفنان طلب التقاط صورة تذكارية من كابينة القيادة لكي يشاهدها نجله “علي”، وشدد الطيار على رمضان بعدم نشرها، بينما خالف الأخير الأمر، ما تسبب في وقفه عن العمل مدى الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى