تصل خلال ساعات.. أحدث طائرات مصر للطيران تقلع من تولوز قادمة للقاهرة|شاهد

كتبت :ميادة فايق

نشرت الشركة الوطنية مصر للطيران، مقطع فيديو مصور يرصد إقلاع أحدث طائراتها من
طراز الإيرباصA320Neo تقلع من مصنع تولوز بفرنسا صباح اليوم في طريقها الي مطار القاهره، والمقرر أن تصل خلال ساعات قليلة للانضمام إلى أسطول مصر للطيران، ضمن الصفقة التي تعاقدت عليها في عام 2017، خلال فعاليات معرض دبي الدولي للطيران مع شركة إيرباص العالمية، لضم 45 طائرة جديدة لاسطولها الجوي.

وتصل أول طائرة جديدة لمصر للطيران من طراز إيرباص A320neo، ذات حروف تسجيل SU_GFK، إلى القاهرة، بعد إنتهاء كافة إجراءات تسلميها بمصنع إيرباص بفرنسا إلى الشركة الوطنية، لتكون الأولى ضمن 8 طائرات من نفس الطراز سوف تصل تباعا خلال هذا العام 2020 للانضمام إلى أسطول الشركة الوطنية. 
تصل مطار القاهرة الدولي، خلال الساعات القليلة القادمة، أولى طائرات الشركة الوطنية الجديدة من طراز إيرباص A320neo، ضمن الصفقة التي تعاقدت عليها في عام 2017، خلال فعاليات معرض دبي الدولي للطيران مع شركة إيرباص العالمية، لضم 45 طائرة جديدة لاسطولها الجوي.

ومن المقرر أن يجري مطار القاهرة الدولي استعدادات خاصة، لاستقبال الطائرة الجديدة لمصر للطيران، وفقا للبروتوكول المعهود عند وصول طائرة جديدة ذات طراز جديد إلى المطار، حيث يتم تجهيز سيارات الإطفاء التي تقوم برش المياه على جسد الطائرة فور هبوطها أرض المطار، ومن المنتظر أن يكون في استقبال الطائرة قيادات الشركة الوطنية مصر للطيران، وبحضور سفراء فرنسا وكندا وعدد من المسؤولين عن صناعة الطيران.

وتتميز الطائرة الجديدة لمصر للطيران من طراز A320neo، بسعة مقعدية تتراوح ما بين 150 ‪ إلى 180 راكبًا، ومزودة بمحركات الجيل الأخير، وتوفر استهلاك الوقود بنسبة 15%، كما أن هيكل الطائرة صنع من مواد جديدة مثل المواد المركبة وسبائك ألومنيوم أكثر من ذي قبل، مما ساعد على تخفيض الوزن، وبالتالي استهلاك الوقود، بالإضافة إلى التقليل من تكاليف الصيانة

كما تم تركيب مقصورة جديدة، تقدم أفضل وأكبر تخزين لأمتعة الركاب، كما أنها أكثر هدوءا، وزينت بلمسات ديكورية لتبدوء أكثر حداثة. كما ركب نظام جديد لتنقية الهواء، مع مرشحات تزيل الأبخرة السامة والروائح الكريهة من الهواء قبل أن يتم ضخها إلى المقصورة. بالإضافة إلى ذلك، وتم تحسين المقصورة لمزيد من الفعالية بواسطة مفهوم جديد لمطابخ الطائرة، من حيث تخفيض الوزن، وتحسين بيئة العمل وسلامة الأغذية والمتطلبات الخاصة بإعادة التدوير. كما وفرت إضاءة من نوع ليد (LED). ويمكن لطاقم الطائرة أن يتحكم بالمقصورة من خلال شاشات جديدة تعمل باللمس

والجدير بالذكر ان مصر للطيران قد تعاقدت على صفقة تضم 15 طائرة من طراز A320neo، خلال معرض دبي للطيران ، وذلك بنظام الإيجار التشغيلي، وتم مؤخرا خلال عام 2019، في معرض دبي أيضًا إجراء تعديل على الصفقة، مضمونه تحويل 7 طائرات من صفقة الـ 15 طائرة من طراز A320neo، إلى A321neo، والمقرر انضمامهم قريبًا إلى أسطول مصر للطيران.


زر الذهاب إلى الأعلى