طرح أراضي وشقق للمصريين بالخارج.. اعرف الشروط وطريقة السداد

أعلنت وزارة الإسكان عن اقتراب طرح أراضي ووحدات سكنية بمشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج.

وتشمل قطع أراضي سكنية للأفراد فى 8 مدن جديدة : الشيخ زايد – 6 أكتوبر – العبور – دمياط الجديدة – بدر – القاهرة الجديدة – الشروق – السادات”، ووحدات سكنية للأفراد بـ5 مدن جديدة “الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – المنصورة الجديدة”، والعاصمة الإدارية الجديدة.

أحدث التطبيقات الذكية فى المرافق تطبق فى العاصمة الجديدة
العاصمة الإدارية اول نموذج للاقتصاد الذكى فى مصر

شروط الحجز

– أن يكون الحاجز متمتعًا بالجنسية المصرية ولديه إقامة سارية في الخارج (أو ما يُعادلها).

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.

– الأولوية الحجز لأسبقية التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة، والحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يومًا ويُحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

– يبدأ التخصيص بعد إقفال باب الحجز بـ10 أيام، ويتم فتح باب التحويلات لمدة 3 أسابيع من تاريخ فتح باب الحجز، وعند حال سداد كامل المبلغ في هذه المرحلة أو بالمراحل السابقة، يخصم 7.5% من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة بصفة دائمة، فيما عدا إذا كان السداد للقسط الأخير، ويجرى تسجيل التحويلات الواردة اعتبارًا من بداية العام الحالي، وقبل فتح باب التحويلات بهذه المرحلة ضمن تحويلات اليوم الخامس.

– يُسمح بتخصيص قطعتي أرض للحاجز أو الشريك بالمدينة الواحدة، بهذه المرحلة، وسيجري إلغاء أي تخصيص في حالة مخالفة ذلك، ويُمكن لمن قاموا بتحويل مبالغ كاملة ولم يستفيدوا بها فى الحجز بالمراحل السابقة، الحجز بالمرحلة السابعة، من خلال تحويل مبلغ وقدره 1000 دولار، أو تحويل مبلغ لاستكمال الدفعة المقدمة، وسيضاف المبلغ بأولوية التحويل لمبلغ 1000 دولار أو الاستكمال.

طريقة سداد الثمن

– يجرى سداد دفعة مقدمة 25% “ولا يُسمح بالاستفادة بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة” والباقي على 5 أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية على الرصيد الباقي، وبسعر فائدة بمعدل 3.5 % سنويًا.

– سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ استلام الأرض، ويجري حساب المُعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط.

– يجرى حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة بسعر يوم السداد.

– تكون طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، ويتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على أن يكون هناك نسب تميز كالتالي “5% للقطع المطلة على نواصي – 5% للقطع المطلة على حدائق – 15% للقطع المطلة على البحر”.

– يسدد دفعة مقدمة 40% من إجمالي ثمن الوحدة شاملاً التميز “ولا يُسمح بالاستفادة بأي مبالغ زائدة من حجوزات سابقة بالمراحل السابقة”، ويُسدد الباقي على 3 أقساط، ويُستحق القسط الأول بعد سنة من الاستلام، ويجرى حساب المُعادل للدولار للقسط بسعر يوم استحقاق القسط، ويحسب غرامة التأخير على سداد القسط من تاريخ استحقاق القسط.

– الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ الدفعة المُقدمة 30% من إجمالي ثمن الوحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى