بنى حلوة قرية يضربها الأهمال

كتب عبدالعظيم القاضى
قرية بنى حلوة اسم على غير مسمى ،التلوث قاتل ، الكهرباء بالمجهود الذاتى، تهالك الطرق ،حرمان تام من المياه النقية بالجزء القبلى من القرية، الخدمات الطبية منعدمة ، الارض منزوعة الملكية من الرى لانشاء وحدة صحية والأمر معلق دون تنفيذ.

عباس المسعود عضو لجنة المصالحات اشار ان قرية بن حلوة التابعة لمركز ومدينة البلينا سوهاج محرومة من كافة الخدمات إهمال وتهالك المرافق الحيوية، من مياه شرب، وخطوط التليفون، بالإضافة إلى تهالك الطرق العامة بالقرى وعدم رصفها، وضعف الإنارة، الأمر الذى يؤدى إلى العديد من المشاكل.

مؤكدا ان الأهالى تقدموا من قبل بمذكرة رسمية للمحافظ من اجل تغطية ترعة بنى حلوة القبلية التى تخترق الكتلة السكنية وتعرض الاهالى لامراض خطيرة الا ان الامر متوقف لعدم وجود اعتماد مالى !

فهل تغطية ترعة بمسافة 500 متر تعجز ميزانية محافظة عن تغطيتها ؟

اوضح الأهالى ان تهالك الشارع الرئيسى بمدخل القرية، يؤدى لتعثر المارة، وعدم استطاعة السيارات المرور بالشارع. حتى سيارة الاسعاف تعجز عن الوصول الى داخل القرية.مشيرين ان الحل واضح للجميع يكمن فى تغطية المصرف الرئيسى .

وعلى جانب آخر اشتكى الأهالى ، من الإهمال الذى يضرب القرية، وقلة المرافق الحيوية وعدم وجود شبكة صرف صحى، وتراكم القمامة .اوضحوا إن القرية كمثلها من قرى الصعيد مهمشة، وهو ما يؤثر على صحة المواطنين بالقرية .


وتأتى مشكلة ضعف شبكات المحمول على رأس قائمة المشاكل التى تعانى منها القرية حيث اشتكى الأهالى من ضعف وانقطاع فى بعض المناطق لخدمات المحمول بسبب عدم وجود شبكات تقوية،

وتأتى مشكلة الكهرباء عائقا لأهالى القرية ولتلاميذ المدارس وطلبة الجامعات فهى ضعيفة للغاية رغم انهم قاموا بتوصيلها بالجهود الذاتية منذ فترة من الزمن .

زر الذهاب إلى الأعلى