محافظات

اعتماد نتيجة المشروعات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء ببني سويف

كتب_ محمود فتحي

 

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف نتيجة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة لاختيار المشروعات الفائزة على مستوى المحافظة للمشاركة ضمن فعاليات المبادرة في دورتها الثانية.

 

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة التقييم، الذي قامت بعرضه منسق عام المحافظة بالمبادرة نهى محمد.

 

أسفرت أعمال اللجنة خلال مرحلة التقييم النهائية ومعاينة المشروعات على الطبيعة.

عن اختيار عدد من المشروعات في بعض فئات المشروعات ضمن المبادرة وذلك لأول مرة يتم تنفيذ تلك المعاينات على مستوى محافظات الجمهورية للتأكد من صحة المعلومات الخاصة بالمشروعات.

 

و سيتم عرض المشروعات الفائزة على مستوى المحافظة لعرضها على اللجنة الوطنية للمبادرة ومن ثم تقييم المشروعات من قِبل الأمم المتحدة والبنك الدولي والبنك الأوروبي واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات.

 

على أن يتم تنظيم مؤتمر وطني منتصف نوفمبر بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء لعرض المشروعات التي تم اختيارها تمهيدًا لعرضها في COP 28 التي ستستضيفه دولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

كما تمت الإشارة إلى أن عدد المشروعات المقدمة على المنصة الخاصة بمحافظة بني سويف والتي بلغت 116 مشروعاً منها : 9 مشروعات كبيرة الحجم و24 مشروعا ضمن فئة المشروعات المتوسطة.

 

و10 مشروعات مرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، و17 مشروعا فئة الشركات الناشئة ، و17 مشروعاً للمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح ، و39 مشروعا خاصة بالمرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى