حكايات نهاد جروبات الفيس بوك كسرت عزلة النساء وخوفهن

كتبت :ميادة فايق

تناولت الحلقة السادسة عشرة من برنامج حكايات نهاد الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة  أهمية الإنترنت في خلق أجنحة للنساء، من خلال رفع الوعي لديهن في حلقة بعنوان “جروبات بنات عالفيسبوك”.

و أكدت نهاد أبو القمصان أن الإنترنت وخاصة جروبات الفيس بوك رفعت الوعي لدي الفتيات وخلقت منهن شخصيات أقوي، فتلك الجروبات فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين النساء، فكل منهن تعرض تجربتها في أحد الموضوعات، ومنها تستطيع أي سيدة أن تتخذ قرارها بناء على العديد من الخبرات التي شاهدتها.

وأضافت أبو القمصان أن الإنترنت بوابة لعالم كبير وتجارب واسعة، وأن جروبات الفيس بوك تقدم الدعم المعنوي للسيدات.

وتتنوع موضوعات تلك الجروبات ما بين كيفية التعامل في علاقات العمل، وما بين الموضة وكيفية تربية الأبناء، فتستطيع أي سيدة أن تسأل فيما تريد لتجد آلاف الإجابات والدعم المقدم لها من غيرها من السيدات.

وأشارت نهاد إلي أن المعرفة تكسر الخوف، فتلك الجروبات كسرت عزلة النساء وكسرت خوفهن.

وعرضت الحلقة لتقرير مصور عن جروبات البنات علي الفيس بوك وجروبات الرجال، وكيف أن لكل جروب شروطا ومعايير القبول فيه.

وفي فقرة الشخصيات الملهمة استضافت نهاد أبو القمصان “إيمان عبد الهادي” بنت المنصورة التي لم تستسلم لأي ظروف محيطة بها، لأن كان لديها هدف دائما وهو أن تلتحق بالجامعة وأن تكون شخصية مؤثرة في مجتمعها، حتي أنها لجأت إلي العمل منذ أن كانت في فترة الدارسة، واستطاعت بجهد ومثابرة علي مر السنين أن تكون مذيعة وتقدم العديد من الحفلات، كما أنها تقوم بالتدريب علي العمل السياسي، لأنها أعدت نفسها سياسيا لخوض انتخابات المجلس المحلي القادمة.

وأكدت نهاد أن تجربة إيمان تؤكد أنه ليس هناك فرصة ضائعة طالما وراءها إنسان مصر على تحقيق هدفه وأحلامه

زر الذهاب إلى الأعلى