الزمالك يقلب الطاولة على الترجي ويحول تأخره بهدف الى الفوز بثلاثية

كتب عبدالعظيم القاضى
انتهت منذ قليل مباراة الزمالك المصرى مع الترجي التونسي والتى انتهت بنتيجة 3 / 1 في اللقاء الذى أقيم  بإستاد القاهرة في ذهاب دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا ،

استطاع الزمالك ان يقلب الطاولة ويحول الدفعته لصالحه ويحول الهزيمة إلى نصر ، كان فريق الترجي تقدم في الدقيقة 27 عن طريق عبد الرؤوف غيث ، قبل أن يتعادل محمد أوناجم للزمالك في الدقيقة 30 ويحرز أشرف بن شرقي هدف التقدم  في الدقيقة 72 ، و محمود علاء الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بدأت أحداث الشوط الأول هجومية من قبل لاعبي الترجي التونسي و إستحواذ تام للكرة ووصلو أكثر من مرة لمرمى أبو جبل لكن دون ترجمة لأهداف بعد تألق ابو جبل فى التصدى لغزوات الترجى.

الدقيقة 5 ينجح حمدو الهوني في قطع تمريرة من طارق حامد ويمر من محمود علاء ويسدد كرة قوية تخرج بجوار القائم الأيسر لأبو جبل في فرصة خطيرة .

بعدها يعود الزمالك للإستحواذ على الكرة واللعب على الكرات الطويلة من أجل فك الضغط من قبل الترجي لكن دون خطورة أو وصول للمرمى.

تشهد الدقيقة 20 أول تغيير للترجي بخروج إلياس شتي و نزول خليل شمام .تعود السيطرة للاعبي الزمالك بفضل تحركات أوناجم و زيزو ويستحوذ الأبيض على وسط الملعب دون خطورة على المرمي.

وفى الدقيقة 27 يفاجئ الترجي الجميع بهدف لعبد الرؤوف  غيث علي يسار حارس الزمالك معلنا عن الهدف الأول بعد تمريرة بينيه من بن حمودة.

يضغط الزمالك وينجح المغربي محمد أوناجم من إحراز هدف التعادل فى الدقيقة 30 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تسكن شباك بن شريفية تستمر عمليات الكر والفر بين الفريقين لينتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابى .

فى الشوط الثانى ينحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة أو هجمات على أي من المرميين .الدقيقة 55 أول ظهور للزمالك في الشوط الثاني بتسديدة قوية من مصطفي محمد الذى يمر من لاعبى الترجي ويسدد كرة قوية تخرج لضربة ركنية.

تعود السيطرة تسبيا للزمالك بفضل تحركات بن شرقي و أوناجم و ساسي ومصطفي محمد ، ويلعب أوناجم أكثر من عرضية من الجبهة اليمني دون ترجمة لأهداف.

الدقيقة 72 عرضية من زيزو تصل لأشرف بن شرقي يسددها قوية على يسار بن شريفية معلنا عن الهدف الثاني للزمالك.

الدقيقة 73 كارت أحمر لمحمد على بن رمضان ، و إنذار أصفر لمعز بن شريفية للإعتراض على الهدف وتعود السيطرة للزمالك بعد الهدف الثاني ويضغط على لاعبى الترجي

يعتمد الترجي على الهجمات المرتدة نظرا للنقص العددى وسط تكتل دفاعي من الزمالك

تستمر سيطرة الزمالك في الدقائق الأخيرة ونجح أشرف بن شرقي في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بعد عرقلته من محمد على اليعقوبي. ، يتصدي لها محمود علاء مدافع الزمالك محرزا الهدف الثالث للزمالك ، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 3 / 1 فى لقاء الذهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى