وزيرة الصحة تغرد من الصين.. والمتابعون: جندي مقاتل هالة قلب الأسد

 

كتبت:فوقيه ياسين

كتبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر صباح اليوم الثلاثاء قالت فيها: ‏تعلمت كيف لشعب ان يضعف أقوى الفيروسات المرضيه بسلاح الالتزام ، و كيف لشعب ان يحول اضعف الفيروسات الإلكترونية لوباء مدمر بسلاح اللاوعي.

وعبر المتابعون لها عن امتنانهم لها واصفين زيارتها الحالية للصين بالشجاعة والمقاتلة بوجودها في الدولة التي انبعث منها وباء كورونا الذي يزحف بسرعة للعديد من الدول.

بينما تساءل البعض عن نجاح زيارتها للصين وكيفية الوقوف على الاجراءات الاحترازية من كورونا، وهل يوجد جديد في العلاجات بالصين.

وجاءات بعض التعليقات النسائية منصفة للوزيرة المصرية، حيث أشادات بعض النساء العربيات بالدكتورة هالة زايد، وأنها كامرأة فخورة بالوزيرة المصرية.

 

الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، صرح بأنه فور وصول الوزيرة إلى مطار بكين تم إخضاعها والوفد المرافق لها لجميع الفحوصات من خلال الحجر الصحي بالمطار، وكان في استقبالها سفير مصر لدى الصين.

وقامت بتسلم شحنة المستلزمات الطبية والوقائية “هدية مصر للشعب للصيني” إلى مطار بكين.

وقال إن وزيرة الصحة والسكان، وجهت الشكر للسلطات الصينية على حفاوة الاستقبال، موضحة أن زيارتها تأتي في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التضامن مع الصين حكومةً وشعبًا، نظرًا لعمق ووطادة العلاقات بين البلدين الصديقين الممتدة لسنوات طوال مضت، وتوطدت وزادت خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدة أنه بالتزامن مع زيارتها للصين تمت إنارة المعالم المصرية التاريخية بالعلم الصيني

زر الذهاب إلى الأعلى