نقابة الصناعات الغذائية تطالب بعودة النظام القديم للتأمين على عمال المخابز

كتب احمد مكاوى

قال خالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية ونائب رئيس اتحاد عمال مصر ان التثقيف العمالي هام في هذه المرحلة التي تتطلب متابعة التطورات العلمية وخاصة في مجال العمل النفابي وفي القانون رقم (١٤٨) لسنة ٢٠١٩ و هو قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد .

اشار خالد عيش الي ان هذا القانون تم تطبيقه في اول يناير 2020 ولم يشمل القانون التأمين علي عمال المخابز كما كان يحدث في القانون السابق لكونها عمالة غير منتظمة وان عمال المخابز يعملون في ظروف غير مستقرة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة التثقيفية الثانية لرؤساء اللجان النقابية في قانون التامينات الاجتماعية الجديد.

طالب خالد عيش بضرورة عمل بطاقة توصبف لعمال المخابز حماية لهم من استغلال اصحاب المخابز باجور لا تتناسب مع المجهود المبذول في صناعة رغيف الخبز.

اوضح خالد عيش ان القانون السابق كان يحمي عمال المخابز في التأمين عليهم وكانت تتحمل نسبة التأمين وزارة التموين عن طريق هيئة السلع الغذائية .

قال هشام معروف الامين العام للنقابة العامة للصناعات الغذائية ان خالد عيش رئيس النقابة العامة قد اعد مذكرة الي المسؤلين يطالب فيها بالتأمين علي عمال المخابز كما كان بحدث في القانون القديم .

اشار الامين العام للنقابة العامة للصناعات الغذائية الي ان هذه الدورة الثانية لرؤساء اللجان النقابية حتي يتعرفوا علي القانون الجديد للتأمينات الاجتماعية الجديد .

اوضح هشام ان خالد عيش يؤكد دائما علي تثقيف اعضاء اللجان النقابية في قانون المنظمات النقابية الجديد حتي يتمكن الاعضاء الجدد في التنظيم النقابي من معرفة واجباتهم وحقوقهم التي كفلها القانون لهم .

زر الذهاب إلى الأعلى