في مواجهه الطقس السئ.. فرق التدخل السريع تنقذ ٣٢٣ مشرداً

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن فريق التدخل السريع بالوزارة والمحافظات تعاملوا أمس في ظل موجة الطقس السئ التي تتعرض لها البلاد مع 323 حالة من المشردين والأطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية منهم 314 مسناً بلا مأوى وتم نقل 12 مسناً منهم إلى دور الرعاية لتلقي الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع، كما تم التعامل مع 9 أطفال من مفتقدي الرعاية تم إيداعهم بدور الرعاية.

ووزع الفريق 227 بطانية و304 وجبة ساخنة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والذبدي ساهم في رعاية المشردين وفتح في بعض المحافظات أبوابه لاستقبال أعداد منهم.

وأكدت القباج أن حملات الفريق ستظل متواجدة ومنتشرة على مستوى المحافظات وعلى مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السئ لإنقاذ المشردين؛ حيث يتبع الوزارة 7 مؤسسات اجتماعية تقدم الحماية والرعاية للكبار بلا مأوى، بالإضافة لـ٦ جمعيات أهلية( ١٠ دور رعاية) تعاون الوزارة في هذا المجال.

وأوضحت القباج أن فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ وتقديم الخدمات اللازمة لتقدم للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل وهي حاليا تتواجد بدورها بالشارع لتقديم الرعاية اللازمة.

ويمكن التواصل مع فريق التدخل السريع للإبلاغ عن الحالات من الخط الساخن للوزارة (16439) و(16528)

زر الذهاب إلى الأعلى