هبوط ام غرامة او خصم نقاط ..عقوبات تنتظر الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي

سادت حالة كبيرة من الغضب لدى مسئولى اتحاد الكرة بسبب عدم ذهاب الزمالك إلى استاد القاهرة وخوض المباراة، ونشر الاتحاد المصري بيانا مفاده: “نأسف لهذا المشهد.. وسنطبق اللائحة، علما بأنه تم التنسيق مع الأمن وتبين لنا أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة”.

 

اكد مصدر فى اتحاد الكرة أن اللوائح تشير إلى فوز الأهلى بالمباراة بعد انسحاب الزمالك أمس، بالإضافة إلى خصم 6 نقاط من رصيد الزمالك مع نهاية الموسم الكروى الجارى.

 

وأضاف أنه فى حال انسحاب الزمالك من الدوري بشكل عام سيتم إيقافه لمدة عام مع هبوطه إلى دورى الدرجة الأدنى من المنافسات التابعة لاتحاد الكرة “الدرجة الرابعة”.

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه بصدد تطبيق اللائحة، بعد أحداث مباراة القمة ، والتى ألغيت بداعي عدم حضور نادي الزمالك لملعب استاد القاهرة الدولي .

ونشر الاتحاد المصري بيانا مفاده:”نأسف لهذا المشهد. وسنطبق اللائحة.علما بأنه تم التنسيق مع الأمن وتبين لنا أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة”.

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مساندة اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة، فى القرارات التى ستتخذها ضد نادى الزمالك بعد عدم مشاركته فى مباراة القمة أمام الأهلى أمس الإثنين، والمؤجلة من الجولة الرابعة.

 

وقال صبحي  فى بيان له، “نتابع باهتمام الأحداث عن كثب لنضع المسؤولين عن الكرة أمام مسؤولياتهم، لأن دور الدولة والوزارة هو تقديم كل الدعم والمساندة للمؤسسات والهيئات لتخرج بأفضل القرارات لضبط المشهد الكروى فى ظل اللوائح”.

 

اشتعلت أزمة عنيفة في كرة القدم المصرية، بعدما ألغى الحكم الليتواني ماسيكا مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مساء امس باستاد القاهرة، المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز، لعدم حضور فريق الزمالك، رغم تأجيل المباراة لمدة ساعة.

 

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، أعلن خوض مباراة القمة بفريق من الناشئين، إلا أن أتوبيس الفريق لم يصل بداعي سوء الأحوال الجوية والزحام المروري، ليعلن اتحاد الكرة تمسكه بتطبيق اللائحة خاصة أنها ليست ظروف قهرية في ظل وصول فريق الأهلي وطاقم الحكام للمباراة.

 

وتنص لائحة لجنة الانضباط الجديد التي تم تطبيقا في الموسم الحالي، على معاقبة النادي الذي يتسبب في عدم إقامة المباريات الرسمية أو الودية أو العمل على إفشالها، أو التلويح بعدم المشاركة فيها، أو الانسحاب منها قبل بدءها لأي سبب من الأسباب، والإخلال بمتطلبات تنظيمها، أو التسبب في تعطيل التقنيات الفنية في إدارة المباريات، وهو ما يعني أن التلويح بالانسحاب ومحاولة إفشال المباراة يعني معاقبة الفريق، وليس مجرد الانسحاب منها، لينتظر الأبيض عقوبات نارية.

العقوبة الأبرز للزمالك ستكون خسارة نقاط المباراة بالإضافة إلى خصم 6 نقاط من رصيده في نهاية الموسم، مع توقيع غرامة مالية مضاعفة على الأبيض.

ووفقًا للفقرات رقم 5 و7 و9 الخاصة بخوض المباريات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، وبعد إعلان النادي رسميا انسحابه من المباراة قبل التراجع عنها، سيواجه عقوبة أو أكثر من العقوبات الواردة في المادة 21 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق

توقع اللجنة العقوبات المناسبة دون التقيد بالتسلسل لهذه العقوبات. والتي وردت كالتالي:

1- التحذير.

2- التوبيخ.

3- غرامة مالية بحد أدنى 50 ألف جنيه مصري.

4- خسارة المباريات.

5- اللعب على ملعب محايد.

6- منع اللعب في ملعب معين.

7- الحرمان من القيد.

8- الخصم من النقاط.

9- هبوط فريق النادي إلى القسم الأدنى.

10- الاستبعاد من المشاركة في إحدى المسابقات لفترة تحددها اللجنة.

11- إلغاء نتيجة المباراة لفرق النادي في مسابقة أو أكثر.

12- منع فريق أو فرق النادي من المشاركة في إحدى أو كل المسابقات.

13- الحرمان من الجائزة.

14- سحب اللقب.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى