خريطة قناة مصر التعليمية لشرح المناهج الدراسية من 6 ابتدائى حتى 3 ثانوى.. اعرف المواعيد

كتب – عاطف عبد الستار

بعد تعليق الدراسة فى المدارس لمنع انتشار فيروس كورونا، تنشر بوابة العمال، مواعيد حلقات مدرسة على الهواء للصفوف الدراسية من الصف السادس الإبتدائي حتى  الصف الثالث الثانوي ، والمذاعة على قناة مصر التعليمية

تهتم القناة بفئة الطلاب والتلاميذ باختلاف مراحلهم التعليمية، وكل ما يهمهم من مقررات ومراجعات طيلة فترة العام.

وتحتوي القناة على العديد من البرامج المتميزة، وهي قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون.

تردد قناة مصر التعليمية 2020

تردد قناة مصر التعليمية 2020، أعدت قناتا مصر التعليمية بقطاع قنوات النيل المتخصصة خريطة عرض برامجية للمواد الدارسية للتعليم العام بجميع مراحله والتعليم الفني، وكشفت عن جداول توقيتات البث للقناتين على بث القمر الصناعى نايل سات على الترددات التالية 12380 أفقي لعرض المواد الدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية عربي ولغات بالإضافة إلى تردد القناة التعليمية الحالى 11747 رأسي وتعرض المواد الدراسية للمرحلة الثانوية أولى، ثانية، ثالثة عربى ولغات وتعليم فنيى.

تبث شبكة القنوات التعليمية على تردد 11757 أفقي على النايل سات “EDU 1 ” وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة فى التليفزيون المصري.

 

وأشار الدكتور طارق شوقى وزيرالتعليم إلى أنه سيتم استخدام القنوات التعليمية، وموقع الوزارة من خلال موقع خاص، لمساعدتهم فى تحصيل المواد الدراسية الخاصة بهم من المنزل، مؤكدًا على أن المواد الخاصة بالصف الثالث الإعدادى حتى الثالث الثانوى متاحة إلكترونيًا على بنك المعرفة، وفيما يتعلق بالطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الاعدادى، سيتم إعطاؤهم دليلًا بالمحتوى الدراسي المطلوب منهم.

الصف السادس الإبتدائي

تذاع  الدروس يوميًا في تمام الساعة الثالثة مساءً 3:00م، وتتم إعادة الحلقة في تمام الساعة الرابعة فجرًا 4:00ص. يوم السبت: رياضيات. يوم الأحد: علوم. يوم الأثنين: لغة عربية. يوم الثلاثاء: لغة إنجليزية. يوم الأربعاء: دراسات. يوم الخميس: علوم لغات. يوم الجمعة:  رياضيات لغات.

الصف الاول الإعدادي

تذاع الدروس  يوميًا في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً الى الرابعة مساء، وتتم إعادة الحلقة في تمام الساعة الرابعة والنصف صباحا الى الساعة الخامسة صباحا، يوم السبت: رياضيات. يوم الأحد: علوم. يوم الأثنين: لغة عربية. يوم الثلاثاء: لغة إنجليزية. يوم الأربعاء: دراسات. يوم الخميس: علوم لغات. يوم الجمعة:  رياضيات لغات

الصف الثاني الإعدادي

تذاع الدروس يوميًا في تمام الساعة الرابعة مساءًا 4:00م، وتتم إعادة الحلقة في تمام الساعة الخامسة فجرًا 5:00ص. يوم السبت: رياضيات. يوم الأحد: علوم. يوم الأثنين: لغة عربية. يوم الثلاثاء: لغة إنجليزية. يوم الأربعاء: دراسات. يوم الخميس: علوم لغات. يوم الجمعة:  رياضيات لغات.

 

الصف الثالث الإعدادي

تذاع الدروس يوميًا في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءًا 4:30م، وتتم إعادة الحلقة في تمام الساعة الخامسة والنصف فجرًا 5:30ص. يوم السبت: رياضيات. يوم الأحد: علوم. يوم الأثنين: لغة عربية. يوم الثلاثاء: لغة إنجليزية. يوم الأربعاء: دراسات. يوم الخميس: علوم لغات. يوم الجمعة:  رياضيات لغات.

الصف الأول الثانوي

تذاع  الدروس يوميًا في تمام الساعة الخامسة مساءًا 5:00م وحتى الساعة السادسة مساءًا 6:00م، ولا يوجد إعادة. يوم السبت: رياضيات. يوم الأحد: لغة عربية. يوم الأثنين: لغة إنجليزية. يوم الثلاثاء: كيمياء. يوم الأربعاء: فيزياء. يوم الخميس: أحياء. يوم الجمعة:  لغة إيطالية، لغة ألمانية، لغة فرنسية.

الصف الثاني الثانوي

تذاع الدروس يوميًا في تمام الساعة الواحدة مساءً 1:00م وحتى الساعة الثانية مساءًا 2:00م، وتتم إعادة الحلقة في تمام الساعة الواحدة صباحًا 1:00ص. يوم السبت: لغة عربية. يوم الأحد: لغة إنجليزية. يوم الأثنين: أحياء. يوم الثلاثاء: فيزياء. يوم الأربعاء: رياضيات. يوم الخميس: كيمياء.

جدول مواعيد دروس الصف الثالث الثانوي

 

تذاع  الدوري يوميًا في أوقات مختلفة بحسب الجدول التالى:

 

 السبت: علم نفس وإجتماع، تذاع في تمام الساعة اثنا عشر ظهرًا 12:00م والإعادة في تمام الساعة اثنا عشر صباحًا 12:00ص. لغة اجنبية ثانية بالتبادل مع باقي اللغات الفرنسية والألمانية والإيطالية، تذاع في تمام الساعة الثامنة مساءًا 8:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 2:00ص. فلسفة ومنطق، تذاع في تمام الساعة التاسعة مساءًا 9:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 3:00ص.

 

 الأحد: جغرافيا، تذاع في تمام الساعة اثنا عشر ظهرًا 12:00م والإعادة في تمام الساعة اثنا عشر صباحًا 12:00ص. فيزياء، تذاع في تمام الساعة التاسعة مساءًا 9:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 3:00ص.

 

 الأثنين: تاريخ، تذاع في تمام الساعة اثنا عشر ظهرًا 12:00م والإعادة في تمام الساعة اثنا عشر صباحًا 12:00ص. رياضيات بحتة، تذاع في تمام الساعة التاسعة مساءًا 9:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 3:00ص.

 

يوم الثلاثاء: أحياء لغات، تذاع في تمام الساعة اثنا عشر ظهرًا 12:00م والإعادة في تمام الساعة اثنا عشر صباحًا 12:00ص. كيماء وفيزياء لغات بالتبادل، تذاع في تمام الساعة التاسعة مساءًا 9:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 3:00ص.

 

الأربعاء: أحياء، تذاع في تمام الساعة اثنا عشر ظهرًا 12:00م والإعادة في تمام الساعة اثنا عشر صباحًا 12:00ص. لغة عربية، تذاع في تمام الساعة التاسعة مساءًا 9:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 3:00ص.

 

 الخميس: لغة إنجليزية، تذاع في تمام الساعة اثنا عشر ظهرًا 12:00م والإعادة في تمام الساعة اثنا عشر صباحًا 12:00ص. رياضيات تطبيقية، تذاع في تمام الساعة التاسعة مساءًا 9:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 3:00ص.

 

الجمعة: كيمياء لغات، تذاع في تمام الساعة اثنا عشر ظهرًا 12:00م والإعادة في تمام الساعة اثنا عشر صباحًا 12:00ص. جيولوجيا، تذاع في تمام الساعة الثامنة مساءًا 8:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 2:00ص. رياضيات لغات، تذاع في تمام الساعة التاسعة مساءًا 9:00م والإعادة في تمام الساعة الثانية صباحًا 3:00ص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى