بيلا كفرالشيخ تحارب الكورونا بالعمل التطوعي وتوعية الاهالي

كتب – وسام الجمال

انغمرت مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ ، بشعور المحبة والانتماء وحتمية دعم الدولة في حربها ضد فيروس كورونا ،،وظهرت كتيبة مقاتلة تطوعت للعمل لمواجهة فيروس كورونا ، اعتمادا على الجهود الذاتية من تبرعات أهل الخير .

ففي مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ انتفض الأهالي وخرج مجموعة منهم خوفا على أبناء بلدتهم وهم الدكتورة دعاء رخا والدكتور محمود لطفي والدكتورأحمد الشيخ وعبد الرحمن رخا والدكتورة إيمان العياري ومحمد رشاد والدكتور معاني رخا والشباب زياد طارق وعمر طارق وجمعية بصمة خير وقاموا بتوزيع ادوات التطهير والوقاية .

وركزت المجموعة كاملة علي التوجه إلى الفئات محدودة الدخل كنوع من التوعية والمساعدة في وقت واحد، في امتلئت صفحاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك بالمناشدات المستمرة والملحة للالتزام بتعليمات الدولة في الابتعاد عن التجمعات .

واستغلت الصيدلانية دعاء رخا دراستها في الصيدلة وخبرتها في هذا المجال في شرح كل مايلزم من إجراءات التعقيم ومواده وكيفية تحضير المعقمات من مواد رخيصة السعر ومتداولة بعيدا عن ارتفاع أسعار الادوات وجشع البعض .

تجربة اهل بيلا لها دورها المهم وقيمتها العالية في ظرف شديد الخطورة تمر به مصرنا الغالية في الوقت الحالي ، تحية لكل المقاتلين في أي موقع في هذا الوطن الذي يستحق وعلي رأسهم أصحاب هذه المبادرة الرائعة.

.في كل صراعٍ تُفرضُ الحروب ولكل حربٍ جنودها. وفي كل غزوٍ تُبنى السدود والدفاعات
وجنودنا اليوم سلاحهم الخير المتأصل في نفوسهم يبذلونه كدماء الجرحي من المحاربين . ميدانهم البسطاء والعمال والبائعين والفئة الكادحة .

زر الذهاب إلى الأعلى