أفضل حل لمواجهة فيروس كورونا .. تعرف عليه لانقاذ حياتك

قدم الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية، مجموعة من النصائح الهامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشددا على أن البقاء في المنزل هو السلاح الأول لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد هاني الناظر خلال لقائه مع الإعلامية خلود زهران على قناة «إكسترا نيوز» طريقة إدارة الدولة المصرية الآن في التعامل مع فيروس كورونا المستجد جيدة جدا ورشيدة.

وأوضح استشارى الأمراض الجلدية، أن هناك دروسا مستفادة من أزمة فيروس كورونا المستجد أولها أهمية العلم، والآن الإنسان يتربى ويتعلم من جديد أساليب النظافة، ويتأكد أن العلم هو السلاح الحقيقي.

وأشار إلى أن العالم سيخرج من أزمة الفيروس التاجي الجديد بدروس مستفادة كثيرة، خاصة أن المجتمع المصري لديه عادات وتقاليد خاطئة وأهمها القبلات والأحضان في كل وقت أو مناسبة.

 

https://www.facebook.com/dmctveg/videos/211897386581309/

 

وقال هاني الناظر في مداخلة هاتفية في برنامج “مصر تستطيع” المذاع على قناة “دي إم سي”، :” لو هشتري من السوق يجب ارتداء جوانتي وكمامة أثناء التعامل مع الناس في السوق”.

وأضاف هاني الناظر:” بعد دخول المنزل يتم وضع الخضروات في مياه وخل ونتركها فترة لتطهيرها، ويتم غسل الفاكهة بالماء والصابون”.

وتابع هاني الناظر:” جلب قطعة من القطع ونضع عليها كحول لتطهير المعلبات”، وأفضل شيء لتطهير الخبز تسخينه على نار البوتاجاز لان النار تقتل أي ميكروبات “.

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين صينيين، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة من المرجح أن يبطئ من انتشار فيروس كورنا المستجد في جميع أنحاء العالم، ولكن تغير الطقس لا يمكن أن يوقف المرض وحده.

وقالت منظمة الصحة العالمية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه ‏في ضوء التقارير المتعلقة بانتقال العدوى محليًا في ‎مصر، فإن هناك نافذة حاسمة من الفرص للسيطرة بشكل فعال على تفشي المرض ومنع الانتقال المحلي لفيروس كورونا، مع الأخذ بنهج إشراك الحكومة بالكامل ونهج إشراك المجتمع بأكمله.

وأشارت المنظمة إلى أنها ‏اختتمت مهمتها التقنية في ‎مصر حول فيروس كورونا بنتائج رئيسية عن العمل الجاد الذي يتم القيام به للسيطرة على تفشي المرض، خاصة في مجالات الكشف عن الحالات وتتبع المخالطين، والفحص المختبري، وإحالة المرضى.

 

يسيطر شبح فيروس كورونا على العالم بعد تزايد عدد الحالات المصابة به يوميا، كلما شعر شخص بأعراض البرد يراوده الشك بأنه مصاب بفيروس كورونا خاصة وأن اعراض الاثنان متشابهة تماما مع اختلافات بسيطة.

ما الفرق بين اعراض كورونا و اعراض البرد

في اول أربعة أيام من الإصابة بكورونا تكون الأعراض خفيفة مثل البرد تماما، حيث يعاني المريض من التهاب الحلق لكنه يستطيع تناول الطعام و الشراب بشكل طبيعي .

بعد مرور ٧ ايام على الإصابة تظهر بعض الأعراض الأخرى التي تؤكد الإصابة بفيروس كورونا وليس نزلة برد ، وهي :

ارتفاع درجة الحرارة بشكل مخيف تصل للحمى و التهاب الحلق بشكل لا يحتمل
صداع مستمر و الام بالجسم والمفاصل .

زر الذهاب إلى الأعلى