عبدالفتاح فكري : ارتياح نفسي لعمال السكة الحديد بعد قرار زيادة الاجور

كتبت – نجوي ابراهيم

أشاد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة ، بحزمة القرارات التي أعلنت عنها الحكومة اليوم والتي من شأنها رفع رواتب العاملين بالدولة .

قال فكري أن تقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة خلق حالة من الارتياح النفسي لدي العاملين خاصة العاملين بهيئة السكة الحديد والتي كانت لا تشعر بالعلاوة الدورية لضعف قيمتها .

واكد انه عندما تكون العلاوة الدورية 12% من الأجر الأساسي وبحد أدنى 75 جنيها يكون فيها نوع الإنصاف للعاملين ومحاولة من الحكومة لرفع الرواتب.

أشار رئيس النقابة إلى زيادة الحافز للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية اعتبارًا من 1/7/2020، بفئات مالية مقطوعة بواقع 150 جنيها شهريًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و200 جنيه شهريًا للدرجة الثالثة، و250 جنيهًا شهريًا للدرجة المالية الثانية، و300 جنيه شهريا للدرجة المالية الأولى، و325 جنيهًا لدرجة مدير عام/ كبير، و350 جنيهًا شهريًا للدرجة العالية، و375 جنيهًا شهريًا للدرجة الممتازة، أو ما يعادل كل منها .

واوضح فكري ان هذه الزيادات ستساهم في رفع الأجور المتغيرة والبدلات للعاملين والذين عانوا من ضعف الأجور المتغيرة منذ صدور القانون رقم 32 لسنة 2015 قانون الموازنة العامة للدولة والتي جاء في المادة الخامسة عشر منه أن جميع البدلات مبالغ مقطوعة ثابتة بدلا من أن كانت نسب مئوية على الأجر الأساسي فتسببت في ضعف نمو الأجور المتغيرة .

وقال فكري نأمل من القيادة السياسية إعادة النظر في هذه المادة بعد مضي الخمس سنوات وتعود البدلات نسب مئوية في مرة أخرى في ظل طفرة النمو الاقتصادي التي بدأت تشهدها مصرنا الغالية بفضل القيادة الحكيمة وجهود الشعب المخلص .

زر الذهاب إلى الأعلى