اكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة ورفع حد الإعفاء الضريبى فى هذا الموعد

كتب – عاطف عبد الستار

اكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن ميزانية العام المالي الجديد 2020- 2021 تعد الأكبر في تاريخ مصر، وسيدا تطبيقها اول يوليو القادم.

 

وأضاف  وزير المالية  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم، أنه تم تخصيص 4 مليارات جنيه لدعم الإعفاءات الضريبية .

https://www.facebook.com/AhmedMoussaEG/videos/220523512359096/

 

 

وأشار وزير المالية إلى أنه تم تخفيض شرائح ضريبة كسب العمل لكل فئات الدخل المنخفض والمتوسط وهذا القرار يستفيد منه 20 مليون مصرى، موضحا أنه تم تخصيص 170 مليار جنيه للتأمينات والمعاشات .

 

وقال معيط أن كل من يستحق الترقية حتى أخر شهر يونيو المقبل سيتم اتخاذ إجراءات  أكبر حركة ترقيات للعاملين فى الدولة بكل القطاعات في أول يوليو المقبل وتم تخصيص 1.5 مليار جنيه لمستحقي الترقيات.

 

وأردف معيط أن ميزانية القطاع الصحي تشهد  أكبر زيادة في تاريخها حيث وصلت إلى  95.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 23.4 مليار جنيه.

وتابع وزير المالية إن هناك 85 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز والسلع التموينية.

 

وأضاف الوزير: “رفعنا حد الإعفاء الضريبي من 8 الاف إلى 15 الف جنيه وتم تخفيض شرائح ضريبة كسب العمل لكل فئات الدخل المنخفض والمتوسط”.

 

وأوضح الوزير أنه تم تخصيص 335 مليار جنيه للأجور بزيادة قيمتها 34 مليار عن العام المالي الحالي.

 

 

وذكر الوزير أنه سيتم صرف العلاوات الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بالخدمة المدنية و12 % من المرتب الأساسي لغير المخاطبين.

زر الذهاب إلى الأعلى