3 نقابات تناقش أوضاع العمالة وتداعيات ازمة كورونا علي عمال السياحة

كتبت – نجوي ابراهيم

انتهي الاجتماع الذي ضم ٣ رؤساء نقابات عمالية عامة وخبير سياحي بالاتفاق علي استمرار متابعة موقف التسجيل الخاص بالعمالة غير المنتظمة والتواصل مع وزارة القوي العاملة ، و حصر اعداد العمالة المتضررة بقطاع السياحة، وعرض الأمر علي وزارة القوي العاملة لتعويضهم من خلال صندوق الطواريء.

حيث انعقد اجتماع رباعي ضم كل من النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للتجارة ، وعبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للبناء والاخشاب ، نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر ، وممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق ، الامين العام المساعد لاتحاد عمال مصر ، و الدكتور محمد عبد العزيز عابد الخبير في مجال السياحة، لمتابعة موقف العمالة الغير منتظمة وخاصة العاملين المتضررين بقطاع السياحة

ثمن المشاركون بالاجتماع خطوات الدولة نحو الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة ، موجهين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي توجيهه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتركيز جهود الحكومة على دعم قطاع العمالة غير المنتظمة، إلى جانب مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك في إطار الخطط والبرامج التي تقوم بها الدولة في إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

استعرض الاجتماع الرباعي الوضع بالنسبة للعمالة الغير منتظمة وإجراءات التسجيل التي تتم من خلال وزارة القوي العاملة ، مشيرين الي ضرورة متابعة الاجراءات المتعلقة بصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، و قدرها 500 جنيه .

واتفق المشاركون علي ان الاجتماع منعقد بشكل دائم من اجل المتابعة المستمرة وعرض ما يستجد من الموضوعات الخاصة بالعمالة و التي ترد اول بأول .

استعرض عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ، خطوات النقابة و الإجراءات التي تقوم بها لمتابعة العمالة غير المنتظمة في جميع المحافظات .

كما استعرض ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للسياحةً والفنادق الموقف بالنسبة للمتضررين من عمال السياحة والفنادق بعد استغناء العديد من الفنادق عن العمالة المؤقتة .

انتهي الاجتماع بالاتفاق علي استمرار متابعة موقف التسجيل الخاص بالعمالة غير المنتظمة والتواصل مع وزارة القوي العاملة .

زر الذهاب إلى الأعلى