ممدوح محمدي:استغناء العديد من الفنادق عن العمالة المؤقتة بسبب كورونا

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق والامين العام المساعد لاتحاد عمال مصر ، ان العاملين بقطاع السياحة من اكثر المتضررين من الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد استغناء المنشآت السياحية عن العمالة المؤقتة ، مشيرا الي ان الوضع الصعب الذي يشهده القطاع السياحي الان ليس علي مستوي مصر فقط ولكن علي مستوي العالم .

واشاد محمدي بحزمة الاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة من اجل حماية الاقتصاد المصري وتخفيض اثار الاجراءات الاحترازية عليه ، مثمنا خطوات الدولة في دعم وتعويض المتضررين من هذه الاجراءات .

واضاف محمدي ان النقابة العامة تتابع عمالها داخل القطاع السياحي وتقف علي كافة الاجراءات التي يتم اتخاذها ، لافتا الي قيام النقابة العامة بالمتابعة المستمرة مع وزارة القوي العاملة من اجل صرف تعويضات للعمالة المتضررة من صندوق الطوارئ بوزارة القوي العاملة .

ووجه محمدي الشكر لكل من يسعي لتخفيف الاضرار الواقعة علي عمال السياحة ، موجها الشكر للنائب محمد وهب الله الامين العام لاتحاد العمال وعبدالمنعم الجمل نائب رئيس اتحاد العمال لحرصهم علي المتابعة لعمال القطاع وعقدهم اجتماع دائم مع نقابة السياحة من اجل مناقشة كافة المستجدات علي العمالة الغير منتظمة ، مشيرا الي الدور الوطني للنقابات العمالية التي سعت لدعم الدولة في اجراءاتها لمنع انتشار فيروس كورونا ودعم صندوق الرعاية غير المنتظمة بوزارة القوي العاملة وتحملهم المسئولية الاجتماعية وقت الازمات .

واشار محمدي الي اجتماع رباعي تم عقده اليوم ضم كل من النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للتجارة ، وعبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للبناء والاخشاب ، نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر ، وممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق و الدكتور محمد عبد العزيز عابد الخبير في مجال السياحة، لمتابعة موقف العمالة الغير منتظمة وخاصة العاملين المتضررين بقطاع السياحة.

واضاف ان الاجتماع انتهي بالاتفاق علي استمرار متابعة موقف التسجيل الخاص بالعمالة غير المنتظمة والتواصل مع وزارة القوي العاملة ، و حصر اعداد العمالة المتضررة بقطاع السياحة، وعرض الأمر علي وزارة القوي العاملة لتعويضهم من خلال صندوق الطواريء.

زر الذهاب إلى الأعلى